الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 من هو زكريا بطرس, وماذا يريد؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعتزه بدينها
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 35
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: من هو زكريا بطرس, وماذا يريد؟   2007-12-13, 8:19 pm

ـ قس نصراني يتأرجح بين الأرثوذكسية والبروتستنتية، تنظر له الكنيسة المصرية على أنه أرثوذكسي مبتدع [1]، اشتكى منه الأقدوم والمعاصرون.. كرولوس السادس عشر ـ البابا السابق للأقباط ـ، وشنودة ونائبة بيشوي، وحاولوا جميعا تأديبه بالعزل مرات ثم الطرد للمهجر، ولم يتأدب، إذْ ما زال يتكلم ببدعته الكنسية، وأبناءه مثله يثيرون القلاقل في استراليا ضد الكنيسة القبطية إلى اليوم.!

فهي نفسيةٌ ولُوعٌة بالمغامرة والخروج على المألوف [2]، وهذا يفسر فرحه الشديد حين يعلم أن كلامه يثير جدلا بين الناس[3] وقد يؤدي إلى فتنه أو اشتعال المظاهرات، بل يطلب ذلك صراحة، يطلب أن تثور الجماهير على أقواله وأطروحاته كما فعلت مع بنديكت السادس[4].!

يتكلم هذا القس المتمرد في أمور تتعلق أساسا بشخص الرسول الكريم ـ صلى الله عليه وسلم ـ خصوصا والدين الإسلامي عموما، ومواضيعه ـ كما يُعرِّفها هو ـ هي طرحُ تساؤلاتٍ حول العقيدة الإسلامية وطلب إجابات عليها [5].



وهو لا ينفك يزعم أنه يتساءل بعقلانية وعلمية مجردة ولا يجد من يجيبُ بمحاضرةٍ أو بالمجيء لمناظرةٍ أو كتابةِ كُتيب ـ فقط كتيب ـ بل لا يجد هو وغيره من المعترضين على شرائع الإسلام وشعائره إجابة إلا عن طريق المظاهرات والعنف[6] .ويشتد في كبريائه ويقول إنهم تظاهروا ضد غيره ـ يعني بندكت السادس عشر بابا الكاثوليك[7] ـ وسكتوا عنه فلم يردوا بحجة أو مظاهرة ، ويتساءل لم ؟ ويجيب نفسه قائلا : لأنه لا حجة يدافع بها المسلمون على ما يلقيه هو من شبهات أو كما يسميها حقائق مخفية فقط يستخرجها من كتب المسلمين ، وأن شيوخ المسلمين اكتفوا بالانزواء كي لا يشتهر أمره بين المسلمين ، وينادي على المسلمين أن يجيبوه وأن يخرجوا دفاعا عن دينهم [8].!! .
والسؤال :أحقا لا يجد من يجيبه؟



أحقا سكت علماء المسلمين عن زكريا بطرس وغيره ولم تعد في أيديهم حيلة سوى الانزواء ومحاولة كتمان أمره كي لا يهتدي الناس لطريقه ؟!
أحقا ليس عندنا سوى الإرهاب والهمجية في الرد على المخالف ؟!


الحقيقة أن هذا الإدعاء قلب للحقائق ، فهناك ردود على زكريا بطرس منشورة على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت)، وقد أرسل له أكثر من واحد من شيوخ المسلمين وعلى رأسهم الشيخ وسام عبد الله[9] والدكتور منقذ السقار[10] وهو أستاذ في علم مقارنة الأديان بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، ولهما حضور قوي جدا على البالتوك حيث يوجد زكريا بطرس بصفة شبه دائمة ، وتهرب وما استجاب ، تهرب بدعوى أن المناظرة في النصرانية حرام وردد قول بولس ـ رسول النصرانية ـ ( أما المباحثات الغبية فاجتنبها لأنها تولد الخصومات )[11] وسمى المناظرات مباحثات غبية .!

والعجيب أن قول بولس هذا يرفعهُ بطرس حين يكون المناظر قويا ، أما حين يكون المناظر حديث عهد بالعلم الشرعي فإنه يسارع لمناظرته .!!

وكذا أرسل له غير واحد يطلب منه ذات الطلب ، وهو لا يجيب ، ثم يكرر دائما على شاشة الفضائيات : أين المسلمون يناظرونني ؟!!

فهو كمن أشهر سيفه في غرفة نومه وراح ينادي : أين الرجال .. مالي لا أرى رجلا ؟!

يتعجبُ والعجب من حاله ، يتعجب ربما ليغري العامة والبسطاء ممن يصدقون كلَّ من تكلم .

سكوت الشيوخ الكبار عن زكريا بطرس سببه الرئيس ـ فيما يبدوا لي ـ الاستخفاف بأمره ، وأنه لن يجد من يسمعه . فكلامه من جنس كلام من لا عقل له ، وكلامٌ لم يتكلم به أحد من قبل مع كثرة المعادين للإسلام في كل زمان ومكان . وربما تحفظ بعضهم كي لا تكون فتنة إذا ثار عليه .

وأرى السكوت من تدبير الله عز وجل ومن مكر الله بهذا الكذَّاب اللئيم ، من جنس قول الله تعالى {فَذَرْنِي وَمَن يُكَذِّبُ بِهَذَا الْحَدِيثِ سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ}[ القلم : 44] ، ومن مكر الله بالنصارى إذ أن الله يملي لهم ويمد لهم حتى يُظهروا أحقادهم فيُكثرون ، ثم لا يُتركون حين يؤخذون . وأراه رحمةً من الله بهذه الأمة ، فزكريا بطرس أحدث هزّة عنيفة لهذه الأمة جعلها تلتف حول نبيها ـ صلى الله عليه وسلم ـ فلو ردّ الشيوخ لانفض (موَّال) زكريا بطرس من حينه ولكن يحتاج الأمر بعض الشيء حتى تستفيق الأمة وهو ما يحدث الآن .

والمقصود أن هناك من يرد على زكريا بطرس ، وهناك من يطلب المناظرة من زكريا بطرس وهو لا يجيب ، فالأمر ليس كما يدعي هو .. خذلانٌ وسكوتٌ .

وها نحن نبدأ بحول الله وقوته ردا عليه . وليس ردا فقط وإنما كشف لهذه الحالة الغريبة من أكثر من زاوية ، والله أسأل أن يبارك لي في كلماتي هذه ، وأن ينفع بها من كتب ومن نشر ومن قرأ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت القرآن
مشرف قسم انترنت و تقنيات اخرى
مشرف قسم انترنت و تقنيات اخرى
avatar

عدد الرسائل : 495
العمر : 39
الوظيفه : مجال المعلومات والحاسب الآلي
تاريخ التسجيل : 01/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: من هو زكريا بطرس, وماذا يريد؟   2007-12-14, 3:26 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Soldier_of_Islam
مشرف القسم العام والكتاب والرد على الشبهات
مشرف القسم العام والكتاب والرد على الشبهات
avatar

عدد الرسائل : 184
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

مُساهمةموضوع: كلام قيم اختنا العزيزة   2007-12-17, 5:31 am

بداية أحب أشكرك اختنا المعتزة بدينها


ويا ريت فعلاً تكون ألاعيب زكريا بطرس هذه صدمة تحتاجها الأمة للالتفاف حول نبيها وحل كتابها واللجوء إلى العلم الشرعى والتفقه فى الدين ،،، فإن الله جل وعلا يستخدم الرجل الفاجر فى نصرة دينه ...
ومن العجيب فى أمر الإسلام أنه الدين الوحيد الذى كل أمور الدنيا له خير
كلما تطاول الناس على الدين ازداد بريقا ولمعانا وأصبح جذابا ،،،

فهذا هو ديننا وإسلامنا نعتز به ونموت فداه

الله اجعل رماحهم وسهامهم فى صدورنا ولا تجعلها فى نبينا صلى الله عليه وسلم - بأبى هو وأمى _

وحيا الله أهل لا إله إلا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
من هو زكريا بطرس, وماذا يريد؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن النصرانيات :: الرد على الشبهات-
انتقل الى: