الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الأصول فى طهارة آمنة أم الرسول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour_elhidaya
عضو
عضو


عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 20/06/2007

مُساهمةموضوع: الأصول فى طهارة آمنة أم الرسول   2008-01-13, 9:08 am

بســـــــــم الله الرحــــــــــمن الرحــــــــــــــيم

نحمده ونستعينه وستغفره ونتوب اليه , ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا , من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادى له , والصلاة والسلام على من لا نبى بعده , أشرف الخلق , سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين , ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين .. وبعد ,,

الصليبيين بيعانو من مشكلة جنسية كبيرة , ومأزق خطير فى شخصية يهوذا الجد الأكبر للمسيح, فكتابهم بيثبت بالدليل القاطع إن ربهم من نسل زنى , وبدل ما يحلوا مشكلتهم ويتفرغوا ليها , قاموا لافين على الإسلام فى محاولة يائسة جداً للطعن فى النسب الشريف للرسول صلى الله عليه وسلم .

شبهة الصليبى :-

جه فى كتاب اسمه الطبقات الكبرى لابن سعد فى المجلد الاول الآتى :

ذكر تزوج عبد الله بن عبد المطلب آمنة بنت وهب أم رسول الله صلى الله عليه وسلم : قال حدثنا محمد بن عمر بن واقد الأسلمي قال حدثني عبد الله بن جعفر الزهري عن عمته أم بكر بنت المسور بن مخرمة عن أبيها قال وحدثني عمر بن محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب عن يحيى بن شبل عن أبي جعفر محمد بن علي بن الحسين قالا كانت آمنة بنت وهب بن عبد مناف بن زهرة بن كلاب في حجر عمها وهيب بن عبد مناف بن زهرة فمشى اليه عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بابنه عبد الله بن عبد المطلب أبي رسول الله صلى الله عليه وسلم فخطب عليه آمنة بنت وهب فزوجها عبد الله بن عبد المطلب وخطب اليه عبد المطلب بن هاشم في مجلسه ذلك ابنته هالة بنت وهيب على نفسه فزوجه إياها فكان تزوج عبد المطلب بن هاشم وتزوج عبد الله بن عبد المطلب في مجلس واحد فولدت هالة بنت وهيب لعبد المطلب حمزة بن عبد المطلب فكان حمزة عم رسول الله صلى الله عليه .
بتناقض نفس الكتاب فى الجزء الثالث, باب فى البدريين طبقات البدريين من المهاجرين.
أخبرنا محمد بن عمر قال حدثني موسى بن محمد بن إبراهيم عن أبيه قال كان حمزة معلما يوم بدر بريشة نعامة قال محمد بن عمر وحمل حمزة لواء رسول الله صلى الله عليه وسلم في غزوة بني قينقاع ولم يكن الرايات يومئذ وقتل رحمه الله يوم أحد على رأس اثنين وثلاثين شهرا من الهجرة وهو يومئذ بن تسع وخمسين سنة كان أسن من رسول الله صلى الله عليه وسلم بأربع سنين.
وشبهه النصرانى هنا ان هذا التناقض يثبت ان ام الرسول قد انجبت النبى صلى الله عليه وسلم من رجل آخر غير عبد الله بن عبد المطلب بعد 4 سنوات من زواجها .

الـــــــــرد :

أولاً : قال النبى صلى الله عليه وسلم ( ولدت من نكاح وليس من سفاح ) رواه البخارى - ( والنكاح هو الزواج )

ثانياً: ده كتاب تاريخ , وإحنا مبناخش ديننا من كتب تاريخية , بل بناخده من القرآن والسنة الصحيحة وإجماع العلماء فقط .

ثالثاً: الروايتين قالهم محمد بن عمر بن واقد الواقدى الأسلمى وهو متروك الحديث وكاذب . ( وده موقع يبين الاحاديث الصحيحة والكاذبة : http://www.dorar.net/ )

مين بقى الراجل ده؟ بكل تأكيد مافيش ولا واحد من عوام النصارى يعرفه , لانه زى ما بيتقال علييهم باللهجة المصرية ( غلابى ) , أما قساوستهم الى أحترفوا الكذب على الله وتزوير الحقائق يعرفوه , وعلشان كدة هقدم تعريف لاصدقائنا الغلابى بالراجل ده وأقوال علماء الاسلام قبل ما يتولد ببغوات النصارى :

قال البخارى ( الواقدي مديني سكن بغداد متروك الحديث تركه أحمد وابن نمير وابن المبارك وإسماعيل بن زكريا ( تهذيب الكمال مجلد 26)

ده فى صفحة 185 - 186 , وفى نفس الصفحة أحمد قال " ده كذاب ", ويحيي قال " ضعيف " وفى موضع آخر قال أبو داوود : " أخبرني من سمع من علي بن المديني يقول روى الواقدي ثلاثين ألف حديث غريب " , وأبو بكر بن خثيمة قال :" سمعت يحيى بن معين يقول لا يكتب حديث الواقدي ليس بشيء " , وعبد الرحمن بن أبى حاتم قال : " سألت عنه علي بن المديني فقال : متروك الحديث ".

فى علة جميلة جداً بقى فى سند الحديث ده وهى روايته عن عبد الله بن جعفر الزهرى , إسحاق بن منصور قال : " قال أحمد بن حنبل كان الواقدي يقلب الأحاديث يلقي حديث ابن أخي الزهري على معمر ذا قال إسحاق بن راهويه كما وصف وأشد لأنه عندي ممن يضع الحديث " الجرح والتعديل 8/الترجمة 92 ,, وعلى بن المدينى قال : " سمعت أحمد بن حنبل يقول الواقدي يركب الأسانيد " تاريخ بغداد 3/13-16 ,, والأمام مسلم قال " متروك الحديث " , والنسائى قال " ليس بثقة " , وقال الحاكم ذاهب الحديث " قال الذهبي رحمه الله مجمع على تركه " الضعفاء 2/ الترجمة 5861 .

النسائى قال فى ( الضعفاء والمتروكين ): " المعروفون بالكذب على رسول الله ثلاثة الواقدي بالمدينة ومقاتل بخراسان ومحمد بن سعيد بالشام ".

وبالتالى يا إخوة يا كرام , ويا باحثين عن الحقيقة من النصارى , الروايتين فيهم ضعف للأن الراوى متروك الجديث .

بس فيه طرق تانية بتؤكد الرواية الثانية , إن حمزة كان أكبر من الرسول صلى الله عليه وسلم بعامين او 4 سنوات , وهى صحيحة , وإن زواج جد النبى كان قبل ابنه عبد الله والد الرسول بأعوام كتيرة, ولو كان ميلاد حمزة تم قبل ميلاد الرسول بعامين , أو بأربع سنوات .
والدليل هو : ( كان أسن من رسول الله صلى الله عليه وسلم بأربع سنين ) وده لا يصح لأن الحديث الثابت إن حمزة وعبد الله بن الأسد رضعتهم ثويبة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم , إلا أن تكون أرضعتهما فى زمانين .

وذكر البكائي عن ابن إسحاق قال كان حمزة أسن من رسول الله صلى الله عليه وسلم بسنتين ( كتاب الاستيعاب في تمييز الأصحاب .)

وزى ما هو معروف ان الاخوة فى الرضاعة متستلزمش و متعنيش انه فى نفس الوقت , ممكن تكون فى واحدة رضعت طفل وبعد 20 سنة ترضع طفل تانى , فيكونوا إخوة فى الرضاعة والفرق بينهم 20 سنة .

دلوقتى بقى نسأل حبايبنا المسيحيين عن رد يثبت براءة نسب المسيح من الزنى , وبرضه عايزين دليل من الكتاب المقدس على نسب السيدة مريم العذراء , من هو والد العذراء مريم وبالدليل؟

ومتنسوش الى قالوه اليهود ليسوع زى ما جه فى إنجيل يوحنا الاصحاح الثامن عدد 39 الى 41 : أجابوا وقالوا له : أبونا هو إبراهيم. قال لهم يسوع: لو كنتم أولاد إبراهيم، لكنتم تعملون أعمال إبراهيم!40 ولكنكم الآن تطلبون أن تقتلوني، وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله. هذا لم يعمله إبراهيم.41 أنتم تعملون أعمال أبيكم. فقالوا له: إننا لم نولد من زنا. لنا أب واحد وهو الله.

بمعنى إن يسوع إبن زنا واليهود أبناء الله ... فلا حول ولا قوة الا بالله .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأصول فى طهارة آمنة أم الرسول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن النصرانيات :: الرد على الشبهات-
انتقل الى: