الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تلك هى المرأة فى كتابهم ( الجزء الأول)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Soldier_of_Islam
مشرف القسم العام والكتاب والرد على الشبهات
مشرف القسم العام والكتاب والرد على الشبهات
avatar

عدد الرسائل : 184
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

مُساهمةموضوع: تلك هى المرأة فى كتابهم ( الجزء الأول)   2007-06-22, 2:35 am

الموضوع كاملاً
http://www.badongo.com/file/3509371

لمـاذا سميـت امـرأة
تكوين:2 عدد23: فقال آدم هذه الآن عظم من عظامي ولحم من لحمي.هذه تدعى امرأة لأنها من امرء اخذت. (SVD)
لماذا سميت حواء؟؟
تكوين:3 عدد20: ودعا آدم اسم امرأته حوّاء لأنها ام كل حيّ. (SVD)
النساء تخرس وتخضع
1كورنثوس :14 عدد34:. لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا(35) ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة. (SVD)
1تيموثاوس :2 عدد11: لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع(12) ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت(13) لان آدم جبل أولا ثم حواء. (SVD)
1تيموثاوس :2:14: 14 وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. (SVD)
افسس :5 عدد22: أيها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب(23) لان الرجل هو راس المرأة كما أن المسيح أيضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد(24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء. (SVD)
افسس :5 عدد33: وأما انتم الأفراد فليحب كل واحد امرأته هكذا كنفسه وأما المرأة فلتهب رجلها (SVD)
1بطرس :3 عدد5: فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات أيضا المتوكلات على الله يزيّن أنفسهن خاضعات لرجالهن
الرجل أفضل من المرأة
1كورنثوس:11 عدد3: ولكن أريد أن تعلموا أن راس كل رجل هو المسيح.وأما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله. (SVD)
1كورنثوس :11 عدد7: فان الرجل لا ينبغي أن يغطي رأسه لكونه صورة الله ومجده.وأما المرأة فهي مجد الرجل(Cool لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل(9) ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل
خروج:21 عدد7: وإذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (SVD)
رومية7 عدد2: فان المرأة التي تحت رجل هي مرتبطة بالناموس بالرجل الحي.ولكن ان مات الرجل فقد تحررت من ناموس الرجل. (SVD)
المرأة مجرد ميراث كما بداية في لوقا 20 عدد29-35
لوقا:20 عدد29 فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (SVD)
إني أسأل أي نصراني , ما هو ميراث المرأة عندكم في النصرانية ؟؟؟ وما هو النص الذي تستدل به على قولك ؟؟ أين التشريع في كتابك في ميراث المرأة ؟؟؟ ابحث في كتابك وقل لنا كيف ترث المرأة ؟؟؟
وفي التثنية 25 عدد5-6 هكذا :تثنيه:25 عدد5: إذا سكن إخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت إلى خارج لرجل أجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب أخي الزوج. (6) والبكر الذي تلده يقوم باسم أخيه الميت لئلا يمحى اسمه من إسرائيل (SVD)
وإذا رفض ماذا يحدث؟؟؟
تثنيه:25 عدد9 تتقدم امرأة أخيه إليه أمام أعين الشيوخ وتخلع نعله من رجله وتبصق في وجهه وتصرح وتقول هكذا يفعل بالرجل الذي لا يبني بيت أخيه. (10) فيدعى اسمه في إسرائيل بيت مخلوع النعل (SVD)
سيقول النصارى حينذاك , يالك من مفتري مدلس على الناس كيف تقول أن هذا موجود في العقيدة النصرانية بينما هو من شريعة اليهود وليس النصارى ؟ وأنا أقول عندي تعليقين على هذا الكلام , أولاً أنا أُشير إلى الشريعة التي أمر الرب أن تعامل بها المرأة حتى ولو كان قديماً فهذه هي شريعة الرب لا تنسى ذلك , وأعتقد أن الرب عندكم في العهد الجديد هو نفس الرب في العهد القديم أليس كذلك ؟؟ فهذا أمر رب العهد القديم فما المشكلة في ذلك ؟ وثانياً : أين أمر رب العهد الجديد بأن يمتنع الناس عن الأوامر السابقة أنه إذا تزوج رجل ومات ورث أخوه زوجته فتصير زوجة الميت لأخيه ؟؟ أين ذلك ؟ لن تجد بالطبع ,, لذا أقول ,.. إن الكلام الذي قاله رب العهد القديم لا يجوز أن نتركه أو نتغافل عن العمل به أو نتركه مالم يرد نص واضح وصريح في كلام رب العهد الجديد ينسخ ذلك الكلام ويمنع العمل به خاصة أن رب العهد القديم هو أعظم من رب العهد الجديد لأن رب العهد القديم هو الأب أم رب العهد الجديد فهو الإبن ورب العهد الجديد يقول أبي هو أعظم مني بنص الإنجيل يوحنا 14 عدد28:سمعتم اني قلت لكم انا اذهب ثم آتي اليكم.لو كنتم تحبونني لكنتم تفرحون لاني قلت امضي الى الآب.لان ابي اعظم مني., ولو ضربنا مثال على ذلك فنقول مثلاً أن الزانية كانت ترجم بأمر من رب العهد القديم , ولكن رب العهد الجديد قال من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر , أليس كذلك ؟ ومن هنا سقط حد الرجم عن الزانية وأصبحت المرأة النصرانية التي تعبد رب العهد الجديد تزني بكل حرية دون قيد أو رابط لأن رب العهد الجديد قال من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر وإمتنع عن إقامة الحد عنها فمن هنا سقط حد الرجم لأنه هناك نص واضح وصريح من رب العهد الجديد يُبطل كلام رب العهد القديم , فهذا مثال , ولكن أين الكلام الذي قال فيه رب العهد الجديد أن زوجة الميت لا تصير لأخيه ؟؟ أنتظر الإجابة .
المرأة لا ترث بل هي مجرد ميراث المرأة تُبَاع وتُشْتَرى كما في راعوث الإصحاح الرابع 4 عدد1-10
راعوث4 عدد1: فصعد بوعز الى الباب وجلس هناك واذا بالولي الذي تكلم عنه بوعز عابر.فقال مل واجلس هنا انت يا فلان الفلاني فمال وجلس. (2) ثم اخذ عشرة رجال من شيوخ المدينة وقال لهم اجلسوا هنا فجلسوا. (3) ثم قال للولي ان نعمي التي رجعت من بلاد موآب تبيع قطعة الحقل التي لاخينا اليمالك. (4) فقلت اني اخبرك قائلا اشتر قدام الجالسين وقدام شيوخ شعبي.فان كنت تفكّ ففكّ.وان كنت لا تفكّ فاخبرني لاعلم لانه ليس غيرك يفك وانا بعدك.فقال اني افكّ. (5) فقال بوعز يوم تشتري الحقل من يد نعمي تشتري ايضا من يد راعوث الموآبية امرأة الميت لتقيم اسم الميت على ميراثه. (6) فقال الولي لا اقدر ان افك لنفسي لئلا افسد ميراثي.ففكّ انت لنفسك فكاكي لاني لا اقدر ان افكّ. (7) وهذه هي العادة سابقا في اسرائيل في امر الفكاك والمبادلة لاجل اثبات كل امر يخلع الرجل نعله ويعطيه لصاحبه.فهذه هي العادة في اسرائيل. (Cool فقال الولي لبوعز اشتر لنفسك.وخلع نعله (9) فقال بوعز للشيوخ ولجميع الشعب انتم شهود اليوم اني قد اشتريت كل ما لاليمالك وكل ما لكليون ومحلون من يد نعمي. (10) وكذا راعوث الموآبية امرأة محلون قد اشتريتها لي امرأة لاقيم اسم الميت على ميراثه ولا ينقرض اسم الميت من بين اخوته ومن باب مكانه.انتم شهود اليوم. (SVD)
وفي الخروج شريعة خاصة للعبد وزوجته جاء في الخروج 21 عدد2-6 هكذا :
خروج:21 عدد2: اذا اشتريت عبدا عبرانيا فست سنين يخدم وفي السابعة يخرج حرا مجانا. (3) ان دخل وحده فوحده يخرج.ان كان بعل امرأة تخرج امرأته معه. (4) ان اعطاه سيده امرأة وولدت له بنين او بنات فالمرأة وأولادها يكونون لسيده وهو يخرج وحده. (5) ولكن ان قال العبد احب سيدي وامرأتي وأولادي لا اخرج حرا (6) يقدمه سيده إلى الله ويقربه إلى الباب او إلى القائمة ويثقب سيده اذنه بالمثقب.فيخدمه إلى الابد. (SVD)
وفي قصة يعقوب وهروبه من لابان أبو زوجتيه راحيل وليئة بعد أن إستولى على كل ما للرجل وتلك القصة الشهيرة التي جعل يعقوب الغنم تتوحم فيها وقام بعملية نصب على الرجل ليسرق غنمه وأمواله ويهرب يقول : في التكوين الإصحاح 31 عدد11-17 أنقل منها هذه الفقرات
التكوين31 عدد14: فاجابت راحيل وليئة وقالتا له ألنا ايضا نصيب وميراث في بيت ابينا. (15) ألم نحسب منه اجنبيتين.لانه باعنا وقد اكل ايضا ثمننا. (16) ان كل الغنى الذي سلبه الله من ابينا هو لنا ولاولادنا.فالآن كل ما قال لك الله افعل (17) فقام يعقوب وحمل اولاده ونساءه على الجمال. (SVD)
إذا ورثت المرأة تكون هي نفسها مجرد ميراث حتى لا يخرج الميراث خارج عائلتها كما في ( العدد 36 عدد8-10)
عدد36 عدد8: وكل بنت ورثت نصيبا من اسباط بني اسرائيل تكون امرأة لواحد من عشيرة سبط ابيها لكي يرث بنو اسرائيل كل واحد نصيب آبائه. (9) فلا يتحول نصيب من سبط الى سبط آخر بل يلازم اسباط بني اسرائيل كل واحد نصيبه (10) كما أمر الرب موسى كذلك فعلت بنات صلفحاد. (SVD)
المرأة مجرد ميراث كأي متاع في البيت كما في التثنية 25 عدد5
تثنية25 عدد5: اذا سكن اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت الى خارج لرجل اجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب اخي الزوج. (SVD)
والمرأة تباع وتشتري كما في ( الخروج 7:21 -Cool
خروج:21 عدد7: وإذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (Cool ان قبحت في عيني سيدها الذي خطبها لنفسه يدعها تفك.وليس له سلطان ان يبيعها لقوم اجانب لغدره بها.
الميراث للذكور فقط والانثي ترث عند فقد الذكر فقط كما في (العدد 27 عدد1-4)
عدد27 عدد1: فتقدمت بنات صلفحاد بن حافر بن جلعاد بن ماكير بن منسّى من عشائر منسّى بن يوسف.وهذه اسماء بناته محلة ونوعة وحجلة وملكة وترصة. (2) ووقفن امام موسى والعازار الكاهن وامام الرؤساء وكل الجماعة لدى باب خيمة الاجتماع قائلات. (3) ابونا مات في البرية ولم يكن في القوم الذين اجتمعوا على الرب في جماعة قورح بل بخطيته مات ولم يكن له بنون. (4) لماذا يحذف اسم ابينا من بين عشيرته لانه ليس له ابن.أعطنا ملكا بين اخوة ابينا. (SVD)
وفي كتابك المقدس عقوبات خاصة بالنساء فقط دون الرجال كما في ( التثنية 11:25-12)
تثنية25 عدد11: اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته (12) فاقطع يدها ولا تشفق عينك (SVD)
وفي الولادة البنت تنجس أمها أسبوعين بينما الولد ينجسها أسبوع (لاويين 12---1 عدد6)
وربك يسوع يهين أمه كما في ( يوحنا1:2-4)
يوحنا 2 عدد1: وفي اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل وكانت ام يسوع هناك. (2) ودعي ايضا يسوع وتلاميذه الى العرس. (3) ولما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر. (4) قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد. (SVD)
والمرأة هي سبب الخطية وكارثة صلب الاله
بداية من قصة آدم مروراً بشمشون
والمرأة خُلقت من أجل آدم , يعني مخلوق درجة ثانية ويجب أن تكون خاضعة له
ورد في رسالة بولس إلى أهل كورونثوس الأولى الإصحاح 11 عدد3-9 أنقل منها التالي :
كورنثوس11 عدد3: ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح.واما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله. (4) كل رجل يصلّي او يتنبأ وله على راسه شيء يشين راسه. (5) واما كل امرأة تصلّي او تتنبأ وراسها غير مغطى فتشين راسها لانها والمحلوقة شيء واحد بعينه. (6) اذ المرأة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة ان تقص او تحلق فلتتغط. (7) فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده.واما المرأة فهي مجد الرجل. (Cool لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل. (9) ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل. (SVD)
وفي رسالته إلى أهل رومية يؤكد أن المرأة لا قيمة لها بدون الرجل وأن ناموسها أي شريعتها هو زوجها وسماه بالناموس الحي وقال إن مات زوجها فقد تحررت من الناموس الحي كما في رومية 7 عدد2-3
رومية7 عدد2: فان المرأة التي تحت رجل هي مرتبطة بالناموس بالرجل الحي.ولكن ان مات الرجل فقد تحررت من ناموس الرجل. (3) فاذا ما دام الرجل حيّا تدعى زانية ان صارت لرجل آخر.ولكن ان مات الرجل فهي حرة من الناموس حتى انها ليست زانية ان صارت لرجل آخر. (SVD)
وفي أفسس يأمر النساء أن يكن خاضعات للرجال كما يخضعن للرب ويزيد في الأمر أن الرجل هو رأس المراة مشبهاً ذلك بعبادة الرب وأنه عقيدة فهي أقل من الرجل بكل تأكيد كما في أفسس 5 عدد22-24
افسس5 عدد22: ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء. (SVD)
وفي كولوسي يؤكد نفس الخضوع للرجال كما للرب الإصحاح 3 عدد18
كولوسي3 عدد18: ايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب. (SVD)
وفي رسالة بطرس الأولى الإصحاح 3 عدد1-5 يؤكد نفس لامعنى والمضمون الحرفي للخضوع كما ومستخدماً نفس التعبير والتشبيه بأنه كالعبادة للرب أنقل فقرتين كالتالي :
1بطرس3 عدد1: كذلكنّ ايتها النساء كنّ خاضعات لرجالكنّ حتى وان كان البعض لا يطيعون الكلمة يربحون بسيرة النساء بدون كلمة (SVD)
1بطرس3 عدد5: فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزيّن انفسهن خاضعات لرجالهن (SVD)
والمراة مجرد هدية فقط يتهادى بها الرجال كما في يشوع 15 عدد16
يشوع15 عدد16: وقال كالب.من يضرب قرية سفر ويأخذها اعطيه عكسة ابنتي امرأة. (17) فاخذها عثنيئيل بن قناز اخو كالب.فاعطاه عكسة ابنته امرأة. (SVD)
المرأة مجرد هدية ويدفعها سيدها للزنا كما في القضاة19 عدد22-29
قضاة19 عدد22: وفيما هم يطيبون قلوبهم اذا برجال المدينة رجال بليعال احاطوا بالبيت قارعين الباب وكلموا الرجل صاحب البيت الشيخ قائلين اخرج الرجل الذي دخل بيتك فنعرفه .‎ (23) فخرج اليهم الرجل صاحب البيت وقال لهم لا يا اخوتي لا تفعلوا شرا.بعد ما دخل هذا الرجل بيتي لا تفعلوا هذه القباحة. (24) هوذا ابنتي العذراء وسريته دعوني اخرجهما فاذلوهما وافعلوا بهما ما يحسن في اعينكم واما هذا الرجل فلا تعملوا به هذا الامر القبيح. (25) فلم يرد الرجال ان يسمعوا له.فامسك الرجل سريته واخرجها اليهم خارجا فعرفوها وتعللوا بها الليل كله الى الصباح وعند طلوع الفجر اطلقوها. (26) فجاءت المرأة عند اقبال الصباح وسقطت عند باب بيت الرجل حيث سيدها هناك الى الضوء. (27) فقام سيدها في الصباح وفتح ابواب البيت وخرج للذهاب في طريقه واذا بالمرأة سريته ساقطة على باب البيت ويداها على العتبة. (SVD)
قضاة:19:29: ودخل بيته واخذ السكين وامسك سريته وقطعها مع عظامها الى اثنتي عشرة قطعة وارسلها الى جميع تخوم اسرائيل.
المرأة ليس لها الحق أن تنذر للرب إلا بموافقة أبيها أو زوجها كما في العدد30 عدد3-13
عدد30 عدد3: واما المرأة فاذا نذرت نذرا للرب والتزمت بلازم في بيت ابيها في صباها (4) وسمع ابوها نذرها واللازم الذي الزمت نفسها به فان سكت ابوها لها ثبتت كل نذورها.وكل لوازمها التي الزمت نفسها بها تثبت. (5) وان نهاها ابوها يوم سمعه فكل نذورها ولوازمها التي الزمت نفسها بها لا تثبت.والرب يصفح عنها لان اباها قد نهاها. (6) وان كانت لزوج ونذورها عليها او نطق شفتيها الذي الزمت نفسها به (7) وسمع زوجها فان سكت في يوم سمعه ثبتت نذورها.ولوازمها التي الزمت نفسها تثبت. (Cool وان نهاها رجلها في يوم سمعه فسخ نذرها الذي عليها ونطق شفتيها الذي الزمت نفسها به والرب يصفح عنها. (9) واما نذر ارملة او مطلقة فكل ما الزمت نفسها به يثبت عليها. (10) ولكن ان نذرت في بيت زوجها او الزمت نفسها بلازم بقسم (11) وسمع زوجها فان سكت لها ولم ينهها ثبتت كل نذورها.وكل لازم الزمت نفسها به يثبت. (12) وان فسخها زوجها في يوم سمعه فكل ما خرج من شفتيها من نذورها او لوازم نفسها لا يثبت.قد فسخها زوجها.والرب يصفح عنها. (13) كل نذر وكل قسم التزام لاذلال النفس زوجها يثبته وزوجها يفسخه. (SVD)
للقراءة بالتفصيل حمل الملف التالى
http://www.badongo.com/file/3509371


عدل سابقا من قبل في 2007-11-04, 4:36 pm عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
واحد بيحب المسيح اووووووى
عضو
عضو
avatar

عدد الرسائل : 46
تاريخ التسجيل : 30/07/2007

مُساهمةموضوع: رد: تلك هى المرأة فى كتابهم ( الجزء الأول)   2007-07-31, 8:30 pm

بنعمة المسيح وضعفى احاول ارد عليك اخى سامح اولا بتسال ياعنى ايه كلمة امراءة
مكتوب فى تكوين اصحاح 2 عدد 23 هذى تدعى امراءة لانها من امرء اخذت ثانيا وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي
دى حقيقة حصلت ياسامح ياعنى ماتوحيش بالفظ اللى انت قلته بعديها الرجل أفضل من المرأة فين هنا ذكر انه افضل من المراءة طبعا ماحصلش لكن لو انت قارى شوية بسيطة كدة هتعرف
ان فعلا المراءة هى اللى اغويت الاول عن طريق الحية وبعدين اغوت ادم وده معنى الاية لافيها تقليل من المراءة ولا اى حاجة
ثالثا لمرأة مجرد ميراث كما بداية في لوقا 20 عدد29-35 فين فى الايات دى قال انها ميراث ولا انت بتخمن ياحج سامح تعالى بقى نقرا الاية من الاول عشان نفهم بيقول
وحضر قوم من الصدوقيين الذين يقاومون امر القيامة فسالوه ياعنى دول ناس بتحاول تلخبط المسيح مش اكتر وتش flower وفه هيرد عليهم بايه بس لكن المسيح ماقالهمش يعملوا كدة وبعدين كمان بيقولك كدة ان مات لاحد اخ وله امراءة ومات بغير ولد ياخد اخوه المراءة ويقيم نسلا لاخيه
ياعنى دة فى حالة عدم انجاب اخيه وإذا رفض ماذا يحدث؟؟؟e
دة بقى ياسامح سؤال مهم جدا بس لازم عشان اجاوبه اعرف النص بتاع الوصية بتاعت موسى الاصلية مش كلام مفبركاه الصدوقيين هات الوصية وانا بنعمة المسيح ارد عليك
دة بداية الرد وربنا يقدرنى على الرد على الباقى تقبل مرورى اخوك اللى بيحب المسيح اووووووووووووى بيبو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hossam_abdo
مشرف الالوهيه ، عقائد كنائسيه ، رد الشبهات
مشرف الالوهيه ، عقائد كنائسيه ، رد الشبهات
avatar

عدد الرسائل : 42
تاريخ التسجيل : 13/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: تلك هى المرأة فى كتابهم ( الجزء الأول)   2007-10-15, 11:15 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيا الله جميع الاخوة والاخوات والله انا سعيد جدا لما دخلت المنتدي ووجدته مازال مفعلا وهذا بفضل الاخوات الائي مثل شعلات النشاط التي لا تنطفأ جزاكم الله عنا خير الجزاء وانا اسف جدا جدا علي البعد ولكن اشهد الله انه لظروف خاصة ولكن باذن الله سنحاول ان نعوض هذا الغياب في الايام القادمة
اما بعد فاني وجدت في المنتدي ضيف مسيحي اسمه بحب المسيح اووي له في المنتدي ردود من اجل الرد فقط ولكن للاسف لا تحتوي علي اي رد علمي فسنحاول باذن الله تبين بعض الاشياء التي تكلم عنها الضيف
بنعمة المسيح وضعفى احاول ارد عليك اخى سامح
الافضل ان تقول بضعف المسيح وضعفي هتسألني ليه الاجابة هي قبل كل صلاة تصليها في حاجة اسمها صلاة القدوس الثلاثية والتي تقول فيها قدوس القوي الذي اظهر بالضعف ما هو اعظم من القوة فهي قوتها في ضعفه ايضا والله المستعان
دى حقيقة حصلت ياسامح
يا استاذ واحد بيحب المسيح حضرتك هنا في حوار اديان وفي منتدي اسلامي يعني لا تلزمنا بأشياء تظن انها حقائق بدون اي دليل فلا حق عندنا الا كتاب الله ألا وهو القرأن وفي نفس الوقت انا لا الزمك بكتابي كأنه حقيقة ثابتة حصلت فلكي تؤكد لنا انها حقيقة حصلت تثبت لنا الاتي
1- ان من كتب هذه الرسالة هو بولس
2- ان بولس كان فعلا يكتب بوحي من الله
3- ان هذه الرسالة لم تمسها ايدي التحريف سواء لفظا او معني
فان لم تستطع هذا فاتمني ان يكون ردك كالاتي ان تجاوب علي سؤال الاخ الفاضل سامح وهو لماذا جعل الكتاب المقدس المرأة هي التي اغويت من الحية وبرأ ادم من تلك الغواية هل لعداوة يكنها بولس للمرأة واظهر كبته في اتهام حواء ام ماذا ؟ولا تلزمنا بان الحادثة حصلت بالفعل
وحتي تصل اليك الفكرة فالحق الذي حصل فعلا هو الاتي
(طه)(o 120 o)(فَوَسْوَسَ إِلَيْهِ الشَّيْطَانُ قَالَ يَا آَدَمُ هَلْ أَدُلُّكَ عَلَى شَجَرَةِ الْخُلْدِ وَمُلْكٍ لَا يَبْلَى)
(طه)(o 121 o)(فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآَتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ وَعَصَى آَدَمُ رَبَّهُ فَغَوَى)
(طه)(o 122 o)(ثُمَّ اجْتَبَاهُ رَبُّهُ فَتَابَ عَلَيْهِ وَهَدَى)
اي ان الذي اغوي من الشيطان هو آدم وليس ما نسبه بولس الي حواء فماذا سيكون ردك؟
ياعنى ماتوحيش بالفظ اللى انت قلته بعديها الرجل أفضل من المرأة فين هنا ذكر انه افضل من المراءة طبعا ماحصلش لكن لو انت قارى شوية بسيطة كدة هتعرف
ان فعلا المراءة هى اللى اغويت الاول عن طريق الحية
اتمني من حضرة الضيف ان يقرأ جيدا قبل ان تكتب رد نحن هنا نتحاور ولا نكتب رد من اجل الرد الاخ سامح كتب هذه الجملة كعنوان لباقي المقالة وقدم الادلة اسفل العنوان بالادلة
وبعدين اغوت ادم وده معنى الاية لافيها تقليل من المراءة ولا اى حاجة
اتمني ان توضح التاء هنا عائدة علي من الحية ام حواء لأن الكتاب المقدس يذكر ان من قام بغواية آدم هي حواء وليست الحية (مش عارف ليه التعنت ده في حق حواء)
(الفانديك)(التكوين)(Gn-3-6)(فرأت المرأة ان الشجرة جيدة للأكل وانها بهجة للعيون وان الشجرة شهيّة للنظر.فأخذت من ثمرها واكلت واعطت رجلها ايضا معها فأكل.)


عدل سابقا من قبل في 2007-10-15, 11:22 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
hossam_abdo
مشرف الالوهيه ، عقائد كنائسيه ، رد الشبهات
مشرف الالوهيه ، عقائد كنائسيه ، رد الشبهات
avatar

عدد الرسائل : 42
تاريخ التسجيل : 13/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: تلك هى المرأة فى كتابهم ( الجزء الأول)   2007-10-15, 11:18 pm

ثالثا لمرأة مجرد ميراث كما بداية في لوقا 20 عدد29-35 فين فى الايات دى قال انها ميراث ولا انت بتخمن ياحج سامح تعالى بقى نقرا الاية من الاول عشان نفهم بيقول
وحضر قوم من الصدوقيين الذين يقاومون امر القيامة فسالوه ياعنى دول ناس بتحاول تلخبط المسيح مش اكتر وتش وفهيرد عليهم بايه بس لكن المسيح ماقالهمش يعملوا كدة وبعدين كمان بيقولك كدة ان مات لاحد اخ وله امراءة ومات بغير ولد ياخد اخوه المراءة ويقيم نسلا لاخيه

تعالي يا حضرة الضيف نقرأ النص فعلا بجد بتعمق مش كلام بس

وَحَضَرَ قَوْمٌ مِنَ الصَّدُّوقِيِّينَ، الَّذِينَ يُقَاوِمُونَ أَمْرَ الْقِيَامَةِ، وَسَأَلُوهُ، 28 قَائِلِيِنَ:«يَامُعَلِّمُ، كَتَبَ لَنَا مُوسَى: إِنْ مَاتَ لأَحَدٍ أَخٌ وَلَهُ امْرَأَةٌ، وَمَاتَ بِغَيْرِ وَلَدٍ، يَأْخُذُ أَخُوهُ الْمَرْأَةَ وَيُقِيمُ نَسْلاً لأَخِيهِ.

وحضر قوم من الصدوقيين الذين يقاومون امر القيامة فسالوه ياعنى دول ناس بتحاول تلخبط المسيح مش اكتر

1- الَّذِينَ يُقَاوِمُونَ أَمْرَ الْقِيَامَةِ :- الم تفكر في تلك الجملة ما معناها ؟؟؟؟؟؟؟؟ انت لسة هتفكر تعالي معايا نشوف تفسير تدرس يعقوب مالطي بيقول ايه

(. الآن إذ فشل رؤساء الكهنة والكتبة في مؤامراتهم ضد السيد حين حاولوا تشويه سلطانه في التعليم [1-8]، وقام بعض الفريسيين وغالبًا معهم بعضًا من الهيرودسيين (مت 22: 15-16). يسألونه عن الجزية وقد فشلوا، قام قوم من الصدوقيين يجربونه في أمر القيامة من الأموات. وكان هؤلاء لا يؤمنون بقيامة الجسد بل ويظنون أن النفس تموت مع الجسد فلا تقوم.)

عرفت يا حضرة الضيف هم كانوا عاوزين يلخبطوا في ايه هم كانوا عاوزين يثبتوا له ان القيامة بالروح وهو كان بيدافع عن فكرة الدفاع القيامة بالجسد والروح وليست بالروح كما تدعي الكنيسة التي تنتمي اليها ياللي بتحب المسيح اتمني انك تحبه فعلا وتتبع وصاياه مش كلام وبس



دة بقى ياسامح سؤال مهم جدا بس لازم عشان اجاوبه اعرف النص بتاع الوصية بتاعت موسى الاصلية مش كلام مفبركاه الصدوقيين هات الوصية وانا بنعمة المسيح ارد عليك



2- يَامُعَلمُ، كَتَبَ لَنَا مُوسَى:- علشان ما تتعبش نفسك يا ضيفنا في التدوير عن الكلام في العهد القديم نذكر لك النص والاجابة علي سؤال سامح بالمرة يلا مش مشكلة خليها شيلة واحدة

5 «إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعًا وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَلَيْسَ لَهُ ابْنٌ، فَلاَ تَصِرِ امْرَأَةُ الْمَيْتِ إِلَى خَارِجٍ لِرَجُل أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَلَيْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً، وَيَقُومُ لَهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. 6 وَالْبِكْرُ الَّذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ الْمَيْتِ، لِئَلاَّ يُمْحَى اسْمُهُ مِنْ إِسْرَائِيلَ

فسؤال سامح هنا ليه اصبحت المرأة من ميراث اخو الرجل يعني هو غصب عن ارادتها تتزوجه بامر الرب حتي يقيم لاخيه نسلا مش ممكن قرفانة من العائلة الكريمة وايه واحلي حاجة كمان ان اخو الراجل شغلته يجيب عيل بس والولد يكون اسمه باسم ابيه الاول سبحان الله

اما الاجابة علي سؤال سامح وإذا رفض ماذا يحدث؟؟؟

اقرأ واستمتع

7 «وَإِنْ لَمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ، تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلَى الْبَابِ إِلَى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْمًا فِي إِسْرَائِيلَ. لَمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. 8 فَيَدْعُوهُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلَّمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَالَ: لاَ أَرْضَى أَنْ أَتَّخِذَهَا. 9 تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلَيْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ، وَتَخْلَعُ نَعْلَهُ مِنْ رِجْلِهِ، وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ، وَتُصَرحُ وَتَقُولُ: هكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الَّذِي لاَ يَبْنِي بَيْتَ أَخِيهِ. 10 فَيُدْعَى اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيلَ «بَيْتَ مَخْلُوعِ النَّعْلِ». لا تعليق

الي هنا عندي سؤالين

السؤال الاول

لماذا لم يتكلم الكتاب المقدس ويجاوبنا ماذا يحدث لو رفضت المرأة الزواج من اخو زوجها ولا هي مالهاش حق الرفض؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السؤال الثاني

افرض ان اخو الزوج كان له زوجة اخري وهذا فرض احتماله كبير جدا جدا فماذا يفعل هل يتزوج باثنتين ام لا ينفذ امر الرب علما بأن يسوع في نفس الواقعة قد اجاب بان في يوم القيامة لن يتزوجوا كما في الحياة الدنيا (ولنا في تلك النقطة تعليق نتركها لمجالها)اذا لم ينكر يسوع فعل هذا التشريع عليهم الدنيا كما قال

«أَبْنَاءُ هذَا الدَّهْرِ يُزَوِّجُونَ وَيُزَوَّجُونَ، 35 وَلكِنَّ الَّذِينَ حُسِبُوا أَهْلاً لِلْحُصُولِ عَلَى ذلِكَ الدَّهْرِ وَالْقِيَامَةِ مِنَ الأَمْوَاتِ، لاَ يُزَوِّجُونَ وَلاَ يُزَوَّجُونَ،؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

واتمني ان تكمل ردك علي باقي مداخلة الاخ الفاضل سامح ولكن في المرة القادمة الرد للوصول للحق وليس الرد لمجرد الرد
العبد الفقير لله حسام عبده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Soldier_of_Islam
مشرف القسم العام والكتاب والرد على الشبهات
مشرف القسم العام والكتاب والرد على الشبهات
avatar

عدد الرسائل : 184
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

مُساهمةموضوع: جزاك الله عنا خيراً اخى حسام   2007-10-18, 12:15 pm

أولاً طبعا أحب أقول لأخى حسام ربنا يبارك فيك أخى الكريم ..
وعلى فكرة يا بيبو انت مش هتتعب يعنى لو حملت الملف من اللينك اللى فى آخر الموضوع ،،،، وتقراه كله بالأعداد من كتابك المقدس مش من تأليفى ،،،،،
وبلاش لف ودوران يا بيبو انت مش مطالب انك ترد اى رد ملوش لزمة …
لو تحب ترد رد بالدليل والمنطق وكلام يدخل العقل ،،،،
وربنا يهدينا ويهديك لما يحب ويرضى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sheekh_3arb
مدير المجموعه
مدير المجموعه
avatar

عدد الرسائل : 272
تاريخ التسجيل : 24/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: تلك هى المرأة فى كتابهم ( الجزء الأول)   2007-10-31, 11:23 pm

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اولا نرحب بضيفنا بيبو فأكرمه الله و مرحبا به فى منتدانا .
و ثانيا حيا الله الاخ سامح و الاخ حسام و جعله الله فى ميزان حسناتكم يوم تبيض وجوه و تسود وجوه .
و ثالثا الموضوع رائع اخى سامح و رد الاخ حسام لا غبار عليه بسم الله ما شاء الله عليكم .
و رابعا اتمنى ان نفتح سلسله عن مواضيع تخص كل قسم ففى قسم الكتاب موضوع تحريف الكتاب فى صورة سلسله و
فى الالوهيه كما حدث بالفعل اخونا ( يا رب ) فتح موضوع الوهية يسوع و سوف نبداء فى المشاركه فى الموضوع
تحت عنوان سلسلة وهم الوهية يسوع .
و اخيرا احب ان اذكر ان العلم و نشره له فوائده ليست فقط فى بسط الملائكه اجنحتهم لطالب العلم و لا البحث عن مجالس
اهل الذكر سواء كانت منتديات او دروس او غيره و لكن حتى بعد الموت و انقطاع العمل يظل العلم النافع الذى تعلمته
او نشرته او شاركت فيه او كنت دال عليه يرسل لك بالحسنات و انت فى قبرك تنتظر حسنه تكون هى سبب نجاتك و
ان كانت هذة الفائده الوحيده للعلم و نشره فوالله انها لتكفى لكى نتعب و نقضى من وقتنا سعيا وراء هذة الفائده فقط
و اكرم الله اهل لا اله الا الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تلك هى المرأة فى كتابهم ( الجزء الأول)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن النصرانيات :: الكتاب-
انتقل الى: