هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Soldier_of_Islam
مشرف القسم العام والكتاب والرد على الشبهات
مشرف القسم العام والكتاب والرد على الشبهات
Soldier_of_Islam


عدد الرسائل : 184
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى Empty
مُساهمةموضوع: الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى   الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى Icon_minitime2007-11-12, 4:38 pm

قام بإعداد البحث / الشيخ عرب - جزاه الله خيرا ،،،
نسب المسيح حسب انجيل متى كما يعتقد النصارى و نحن نبرئه من ان ينسب الى رجل سواء بالشريعه او بالجسد:
الأصحَاحُ الأَوَّلُ
1كِتَابُ مِيلاَدِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ ابْنِ دَاوُدَ ابْنِ إِبْراهِيمَ
(كيف ينسب المسيح الى داوود و هو بدون اب اذا فمن المنطقى ان ينسب لأمه او لا ينسب لأحد و سيكون الرد كما جاء فى تفسير الاب مالطى كما يلى :

الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى 15891610

كما نرى الاب مالطى يفسر اختلاف سلسلة النسب فى انجيل متى عنه فى انجيل لوقا على اساس انه فى متى سلسلة النسب حسب اللحم و الدم و فى لوقا على اساس الشريعه اليهوديه التى تنسب الأبن لابيه و ليس لامه و سوف اناقش اولا النسب فى لوقا من حيث الشريعه :
هل تقول الشريعه الموسويه على حد تعبير الاب مالطى ان ينسب ابن خطيبة الرجل اليه ؟ او تقول بنسب الولد الى الرجل الذى يعتقد الناس ان هذا الولد ابنه ؟ ام تقول بنسب الابن الى ابيه ؟
اعتقد انه كما استدل الاب مالطى ان الشريعه الموسويه تنسب الشخص للاب و ليس للام كسائر المجتمعات الابويه على حد تعبيره ايضا
اذا الاستنتاج المنطقى انه لا يمكن نسب المسيح ليوسف النجار حسب الشريعه .
و الان الى انجيل متى و هل المسيح هو ابن داوود باللحم و الدم؟
اذا قلنا من جهة ابوه فهو ليس له اب كما هو معروف فلا يبقى الا من جهة امه و السؤال الان هل المسيح بن داوود من جهة امه؟
اولا نبحث فى الكتاب المقدس فلا نجد اى دليل على ان مريم هى من نسل داوود
فلا يبقى امامنا الا ان نبحث عن اى اشارات لنسب مريم حسب الكتاب المقدس :
فنجد فى لوقا 1: 36
( وهوذا اليصابات نسيبتك هي ايضا حبلى بابن في شيخوختها وهذا هو الشهر السادس لتلك المدعوة عاقرا.)
ومن هى اليصابات؟
نجد فى لوقا 1: 5
(كان في ايام هيرودس ملك اليهودية كاهن اسمه زكريا من فرقة ابيا وامرأته من بنات هرون واسمها اليصابات.)
و ما معنى النسب فى الكتاب المقدس :

اولا دعنا نبحث فى قاموس الكتاب المقدس من موقع كنيسة الانبا تكلا و هذة هى النتيجه:

الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى 15781610

كما ترى نسيب اى من جماعة الاقرباء او من اصل واحد وعندما تبحث فى قاموس الكتاب المقدس عن نسيب لن تجدها و لكن ستجد كلمة ولى كما يلى:

الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى 16081610

هنا احد تفسيرات الولى اى النسيب و يستدل للتدليل على ذلك بعدة اعداد من الكتاب كما يلى :
لاويين 25: 25 (اذا افتقر اخوك فباع من ملكه ياتي وليّه الاقرب اليه ويفك مبيع اخيه)
عدد 5: 8 (وان كان ليس للرجل وليّ ليرد اليه المذنب به فالمذنب به المردود يكون للرب لاجل الكاهن فضلا عن كبش الكفّارة الذي يكفّر به عنه)
راعوث 2: 20 (فقالت نعمي لكنتها مبارك هو من الرب لانه لم يترك المعروف مع الاحياء والموتى.ثم قالت لها نعمي الرجل ذو قرابة لنا.هو ثاني وليّنا.)
بصفه عامه وضح من خلال قاموس الكتاب المقدس ان النسيب هو من عشرية الشخص او جماعته
و خذ مثال اخر يوضح الامر لو بحثت فى الكتاب المقدس فستجد ان كلمة نسيب جاءت صريحه فى :
عدد 27: 11 (وان لم يكن لابيه اخوة تعطوا ملكه لنسيبه الاقرب اليه من عشيرته فيرثه.فصارت لبني اسرائيل فريضة قضاء كما امر الرب موسى)
و هنا تؤكد على معنى ان النسيب هو شخص من عشيرة الشخص .
يوحنا 18: 26 (قال واحد من عبيد رئيس الكهنة وهو نسيب الذي قطع بطرس اذنه أما رأيتك انا معه في البستان)
هنا يشير الى عبد هو نسيب عبد لرئيس الكهنه و بما ان العبيد لا يكونون عائلات بمفهوم المصاهره فيكون المعنى انه من جماعته و هذا يؤكد المعنى .
و اذا قال احد ان نسب تعنى صهر فدعنا نرى تعبير الكتاب المقدس نفسه عن المصاهره هل عادة يعبر عنها بكلمة نسب ام صهر كما فى:
قضاه 15: 6 ( فقال الفلسطينيون من فعل هذا.فقالوا شمشون صهر التمنّي لانه اخذ امرأته واعطاها لصاحبه.فصعد الفلسطينيون واحرقوها واباها بالنار.)
( صموئيل الاول 18: 18 (فقال داود لشاول من انا وما هي حياتي وعشيرة ابي في اسرائيل حتى اكون صهر الملك.
( ملوك ثانى 8: 27 ( وسار في طريق بيت اخآب وعمل الشر في عيني الرب كبيت اخآب لانه كان صهر بيت اخآب.
( نحميا 6: 18 ( لان كثيرين في يهوذا كانوا اصحاب حلف له لانه صهر شكنيا بن آرح ويهوحانان ابنه اخذ بنت مشلام بن برخيا
اذا النتيجه النهائيه التى وصلنا اليها ان مريم نسيبة اليصابات و اليصابات هى من بنات هارون و بالتالى مريم من عشيرة هارون اذا هى ليست بنت داوود و هذا ايضا ما يؤكده ان سبط اللاويين هم الوحيدين المنوط بهم خدمة بيت الرب كما فى :
تثنيه 10: 8 (في ذلك الوقت افرز الرب سبط لاوي ليحملوا تابوت عهد الرب ولكي يقفوا امام الرب ليخدموه ويباركوا باسمه الى هذا اليوم.)
و بالتالى المسيح لا يمكن ان يكون من نسل داوود من ناحية الام اى من ناحية اللحم و الدم كما فسر الاب مالطى سبب الاختلاف بين النسب فى متى و لوقا .
2إِبْراهِيمُ وَلَدَ إِسْحاقَ. وَإِسْحاقُ وَلَدَ يَعْقُوبَ. وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يَهُوذَا وَإِخْوَتَهُ.
3وَيَهُوذَا وَلَدَ فَارِصَ وَزَارَحَ مِنْ ثَامَارَ. (ولد فارص و زارح من زنا محارم بين يهوذا و ثامار و هى كنته و ذلك كما
هو مذكور فى تكوين 38-1: 30 (1وحدث في ذلك الزمان ان يهوذا نزل من عند اخوته...15 فنظرها يهوذا
وحسبها زانية...18 فقال ما الرهن الذي اعطيك.فقالت خاتمك وعصابتك وعصاك التي في يدك.فاعطاها ودخل
عليها.فحبلت منه... 29ولكن حين ردّ يده اذ اخوه قد خرج.فقالت لماذا اقتحمت.عليك اقتحام.فدعي اسمه فارص.30
وبعد ذلك خرج اخوه الذي على يده القرمز.فدعي اسمه زارح )
مما كان يستدعى رجمهم حسب لاويين20-12 ( واذا اضطجع رجل مع كنّته فانهما يقتلان كلاهما.قد فعلا
فاحشة.دمهما عليهما.) و بذلك ايضا لا يدخل المسيح فى جماعة الرب حسب التثنيه23-2 (لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب.حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب.3 لا يدخل عموني ولا موآبي في جماعة الرب.حتى
الجيل العاشر لا يدخل منهم احد في جماعة الرب الى الابد.)
وَفَارِصُ وَلَدَ حَصْرُونَ. (حسب سفر راعوث 4-18 (18 وهذه مواليد فارص.فارص ولد حصرون.)
وَحَصْرُونُ وَلَدَ أَرَامَ. ( حسب سفر اخبار اول 2: 9 ( وبنو حصرون الذين ولدوا له يرحمئيل ورام وكلوباي.)
4وَأَرَامُ وَلَدَ عَمِّينَادَابَ. ( حسب راعوث 4: 19 (وحصرون ولد رام ورام ولد عميناداب)
وَعَمِّينَادَابُ وَلَدَ نَحْشُونَ. ( حسب راعوث 4: 20 (وعميناداب ولد نحشون ونحشون ولد سلمون)
وَنَحْشُونُ وَلَدَ سَلْمُونَ. ( حسب راعوث 4: 20 (وعميناداب ولد نحشون ونحشون ولد سلمون)
5وَسَلْمُونُ وَلَدَ بُوعَزَ مِنْ رَاحَابَ. (حسب راعوث 4: 21 (وسلمون ولد بوعز وبوعز ولد عوبيد)
(رحاب زانيه حسب يشوع 2-1 (1 فارسل يشوع بن نون من شطّيم رجلين جاسوسين سرّا قائلا اذهبا انظرا
الارض واريحا.فذهبا ودخلا بيت امرأة زانية اسمها راحاب واضطجعا هناك)
وَبُوعَزُ وَلَدَ عُوبِيدَ مِنْ رَاعُوثَ. (حسب راعوث 4: 21 (وسلمون ولد بوعز وبوعز ولد عوبيد)
(راعوث موآبية حسب سفر راعوث 2-2 (فقالت راعوث الموآبية لنعمي دعيني اذهب الى الحقل والتقط سنابل وراء
من اجد نعمة في عينيه.فقالت لها اذهبي يا بنتي.) و بالتالى نسلها الى الجيل العاشر لا يدخل جماعة الرب حسب تثنيه
23-3(3 لا يدخل عموني ولا موآبي في جماعة الرب.حتى الجيل العاشر لا يدخل منهم احد في جماعة الرب الى
الابد.)
وَعُوبِيدُ وَلَدَ يَسَّى. ( حسب راعوث 4: 22 (وعوبيد ولد يسّى ويسّى ولد داود)
6وَيَسَّى وَلَدَ دَاوُدَ الْمَلِكَ. ( حسب راعوث 4: 22 (وعوبيد ولد يسّى ويسّى ولد داود)
وَدَاوُدُ الْمَلِكُ وَلَدَ سُلَيْمَانَ مِنَ الَّتِي لأُورِيَّا. ( و سليمان ابن زنى حسب سفر صموئيل الثانى 11-2:6 ( وكان في وقت
المساء ان داود قام عن سريره وتمشى على سطح بيت الملك فرأى من على السطح امرأة تستحمّ.وكانت المرأة جميلة
المنظر جدا.3 فارسل داود وسأل عن المرأة فقال واحد أليست هذه بثشبع بنت اليعام امرأة اوريا الحثّي.4 فارسل
داود رسلا واخذها فدخلت اليه فاضطجع معها وهي مطهّرة من طمثها.ثم رجعت الى بيتها. 5 وحبلت المرأة فارسلت
واخبرت داود وقالت اني حبلى.6 فارسل داود الى يوآب يقول ارسل اليّ اوريا الحثي.فارسل يوآب اوريا الى داود. 7
فأتى اوريا اليه فسأل داود عن سلامة يوآب وسلامة الشعب ونجاح الحرب. 8 وقال داود لاوريا انزل الى بيتك واغسل
رجليك.فخرج اوريا من بيت الملك وخرجت وراءه حصة من عند الملك. 9 ونام اوريا على باب بيت الملك مع جميع
عبيد سيده ولم ينزل الى بيته. 10 فاخبروا داود قائلين لم ينزل اوريا الى بيته.فقال داود لاوريا اما جئت من
السفر.فلماذا لم تنزل الى بيتك. 11 فقال اوريا لداود ان التابوت واسرائيل ويهوذا ساكنون في الخيام وسيدي يوآب
وعبيد سيدي نازلون على وجه الصحراء وانا آتي الى بيتي لآكل واشرب واضطجع مع امرأتي.وحياتك وحياة نفسك
لا افعل هذا الامر. 12 فقال داود لاوريا اقم هنا اليوم ايضا وغدا اطلقك.فاقام اوريا في اورشليم ذلك اليوم وغده. 13
ودعاه داود فاكل امامه وشرب واسكره.وخرج عند المساء ليضطجع في مضجعه مع عبيد سيده والى بيته لم ينزل 14
وفي الصباح كتب داود مكتوبا الى يوآب وارسله بيد اوريا. 15 وكتب في المكتوب يقول.اجعلوا اوريا في وجه الحرب
الشديدة وارجعوا من ورائه فيضرب ويموت. 16 وكان في محاصرة يوآب المدينة انه جعل اوريا في الموضع الذي
علم ان رجال البأس فيه. 17 فخرج رجال المدينة وحاربوا يوآب فسقط بعض الشعب من عبيد داود ومات اوريا
الحثّي ايضا. 18 فارسل يوآب واخبر داود بجميع امور الحرب. 19 واوصى الرسول قائلا عندما تفرغ من الكلام مع
الملك عن جميع امور الحرب 20 فان اشتعل غضب الملك وقال لك لماذا دنوتم من المدينة للقتال.اما علمتم انهم يرمون
من على السور. 21 من قتل ابيمالك بن يربوشث.ألم ترمه امرأة بقطعة رحى من على السور فمات في تاباص.لماذا
دنوتم من السور.فقل قد مات عبدك اوريا الحثي ايضا 22 فذهب الرسول ودخل واخبر داود بكل ما ارسله فيه يوآب.
23 وقال الرسول لداود قد تجبر علينا القوم وخرجوا الينا الى الحقل فكنا عليهم الى مدخل الباب. 24 فرمى الرماة
عبيدك من على السور فمات البعض من عبيد الملك ومات عبدك اوريا الحثي ايضا. 25 فقال داود للرسول هكذا تقول
ليوآب.لا يسوء في عينيك هذا الامر لان السيف ياكل هذا وذاك.شدد قتالك على المدينة واخربها.وشدّده
فلما سمعت امرأة اوريا انه قد مات اوريا رجلها ندبت بعلها. 27 ولما مضت المناحة ارسل داود وضمها الى بيته
وصارت له امرأة وولدت له ابنا.واما الامر الذي فعله داود فقبح في عيني الرب)
و كما ترى فقد سردت قصة زنا الملك داوود كامله لان هذة القصه تؤثر فى شخصيا و سوف تؤثر فى كل شخص يقرئها بدقه تأمل صفات اوريا الحثى و عدم ذهابه لبيته رغم انه اتى من جبهة القتال و تعليل ذلك لداوود الملك بأنه لا يستطيع ان يذهب لبيته و اخوته يحاربون على جبهات القتال ايضا اعطاء داوود الملك كتاب قتله له ليسلمه للقائد حتى ينفذ فيه امر الملك بالموت بطريقه مخادعه دون ان يدرى اوريا بذلك و اخيرا ان القائد عندما منى بخسائر و خاف من غضب الملك داوود نصح الرسول ان يبلغه باتمام مهمة التخلص من اوريا و بذلك لن يغضب لمصلحته الشخصيه و قد تم ذلك فعلا و الان دعنا نرى من هو داوود الملك حسب الكتاب المقدس و كيف ان الرب كان فى كل مناسبه يفتخر به و بسلوكه .


عدل سابقا من قبل في 2007-12-05, 2:29 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
Admin


عدد الرسائل : 176
تاريخ التسجيل : 06/05/2007

الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى   الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى Icon_minitime2007-11-13, 6:42 pm

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
حيا الله اخونا الحبيب سامح و جعله الله فى ميزان حسناته
الله اسئل ان يجعل نشاطك فى المنتدى و فى الدعوة الى الله حجة لك يوم القيامة امام الله
يوم تزهل كل مرضعة و تضع كل ذات حمل و يكون الناس سكارى و سكرهم من شدة عذابهم
و اسئل الله ان يظلك فى ظل عرشه يوم يشتد الحر و لا يكون احد من خلقه فى مأمن الا من أمنه رب العرش العظيم .
و سوف اكمل معك ان شاء الله السلسلة المباركه و الجزء الثانى سوف اشارك به قريبا ان شاء الله
و اكرم الله اهل لا اله الا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://laellahaellaallah.yoo7.com
ashraqalaslam
عضو فضى
عضو فضى
ashraqalaslam


عدد الرسائل : 627
تاريخ التسجيل : 15/05/2007

الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى   الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى Icon_minitime2007-12-04, 1:40 am

الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى Post-23267-1189125500
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحلقة الأولى من نقد إنجيل متى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن النصرانيات :: الكتاب-
انتقل الى: