الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الحلقه الثانيه من نقد انجيل متى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sheekh_3arb
مدير المجموعه
مدير المجموعه
avatar

عدد الرسائل : 272
تاريخ التسجيل : 24/06/2007

مُساهمةموضوع: الحلقه الثانيه من نقد انجيل متى   2007-11-13, 6:53 pm

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نكمل على بركة الله تعالى ما بدئه اخونا الحبيب سامح

وصلنا الى ان الرب الاله يفخر بعبده داود فى كل مناسبة فى كتاب اهل الكتاب كما يلى:

اخبار ثانى 7:17 (وانت ان سلكت امامي كما سلك داود ابوك وعملت حسب كل ما أمرتك به وحفظت فرائضي
واحكامي)

اخبار ثانى 34: 2 (وعمل المستقيم في عيني الرب وسار في طرق داود ابيه ولم يحد يمينا ولا شمالا)

ملوك اول 11: 33 (لانهم تركوني وسجدوا لعشتورث الاهة الصيدونيين ولكموش اله الموآبيين ولملكوم اله بني

عمون ولم يسلكوا في طرقي ليعملوا المستقيم في عيني وفرائضي واحكامي كداود ابيه)

ملوك اول 11: 34 (ولا آخذ كل المملكة من يده بل اصيره رئيسا كل ايام حياته لاجل داود عبدي الذي اخترته الذي

حفظ وصاياي وفرائضي)

ملوك اول 11: 38 (38 فاذا سمعت لكل ما اوصيك به وسلكت في طرقي وفعلت ما هو مستقيم في عيني وحفظت

فرائضي ووصاياي كما فعل داود عبدي اكون معك وابني لك بيتا آمنا كما بنيت لداود واعطيك اسرائيل.)

ملوك اول 14: 8 (وشققت المملكة من بيت داود واعطيتك اياها ولم تكن كعبدي داود الذي حفظ وصاياي والذي سار

ورائي بكل قلبه ليفعل ما هو مستقيم فقط في عينيّ)

ملوك اول 15: 3 (وسار في جميع خطايا ابيه التي عملها قبله ولم يكن قلبه كاملا مع الرب الهه كقلب داود ابيه.)

بعد ان عرفنا من هو داود حسب الكتاب المقدس هل تتصور ان نبى كهذا يفعل هذة الفعله و ان كان الله يختار انبياء يفعلون افعالا كهذة ثم يعظم ذكرهم فماذا يفعل الذين هم ليسوا بانبياء .

7وَسُلَيْمَانُ وَلَدَ رَحَبْعَامَ.(رحبعام من ام عمونيه حسب سفر الملوك الاول 14-31 (ثم اضطجع رحبعام مع آبائه ودفن
مع آبائه في مدينة داود.واسم امه نعمة العمونية.وملك ابيام ابنه عوضا عنه)

وَرَحَبْعَامُ وَلَدَ أَبِيَّا. (اخبار 1 /3-10 (وابن سليمان رحبعام وابنه ابيا وابنه آسا وابنه يهوشافاط)

وَأَبِيَّا وَلَدَ آسَا. (اخبار 1 /3-10) (وابن سليمان رحبعام وابنه ابيا وابنه آسا وابنه يهوشافاط)

8وَآسَا وَلَدَ يَهُوشَافَاطَ. (اخبار 1 /3-10) و سفر صموئيل الاول 3-9 :24 (وابن سليمان رحبعام وابنه ابيا وابنه
آسا وابنه يهوشافاط)

وَيَهُوشَافَاطُ وَلَدَ يُورَامَ. (اخبار 1 /3-11)

وَيُورَامُ وَلَدَ عُزِّيَّا. (اخبار 1 /3-11) و صموئيل الاول 3-9 :24(وابنه يورام وابنه اخزيا وابنه يوآش)

9وَعُزِّيَّا وَلَدَ يُوثَامَ. (اخبار 1 /3-11) و اشعياء 7-1(وحدث في ايام آحاز بن يوثام بن عزيا ملك يهوذا ان رصين

ملك ارام صعد مع فقح بن رمليا ملك اسرائيل الى اورشليم لمحاربتها فلم يقدر ان يحاربها )

وَيُوثَامُ وَلَدَ أَحَازَ.سفر الملوك الثانى 15-38( واضطجع يوثام مع آبائه ودفن مع آبائه في مدينة داود ابيه وملك آحاز ابنه عوضا عنه)

وَأَحَازُ وَلَدَ حِزْقِيَّا. سفر ملوك الثانى 16-20(ثم اضطجع آحاز مع آبائه ودفن مع آبائه في مدينة داود وملك حزقيا
ابنه عوضا عنه)

10وَحِزْقِيَّا وَلَدَ مَنَسَّى. سفر الملوك الثانى 20: 21 (ثم اضطجع حزقيا مع آبائه وملك منسّى ابنه عوضا عن)

وَمَنَسَّى وَلَدَ آمُونَ. سفر الملوك الثانى 21-18 (ثم اضطجع منسّى مع آبائه ودفن في بستان بيته في بستان عزّا
وملك آمون ابنه عوضا عنه )

وَآمُونُ وَلَدَ يُوشِيَّا. سفر الملوك الثانى 21- 24(فضرب كل شعب الارض جميع الفاتنين على الملك آمون وملّك شعب
الارض يوشيا ابنه عوضا عنه)

11وَيُوشِيَّا وَلَدَ يَكُنْيَا وَإِخْوَتَهُ عِنْدَ سَبْيِ بَابِلَ لكن يكنيا الذى هو يهوياكين ليس ابن يوشيا و لكن ابن يوشيا هو

الياقيم هنا اهمل الياقيم و الذى غير اسمه الى يهوياقيم عمدا و سوف نعرف السبب لاحقا اما اولاد يوشيا هم حسب

سفر صموئيل الاول 3- 15 (وبنو يوشيا البكر يوحانان الثاني يهوياقيم الثالث صدقيا الرابع شلّوم) و يكينا هو ابن

يهوياقيم كما فى سفر صموئيل الاول 3-16 (وابنا يهوياقيم يكنيا ابنه وصدقيا ابنه)

و كما فى ملوك الثانى 24: 6 (ثم اضطجع يهوياقيم مع آبائه وملك يهوياكين ابنه عوضا عنه)

و لنرى من ابن يوشيا الذى ملك بعده هل هو يهوياقيم ام يكنيا و ذلك فى سفر الملوك الثانى 23-34 (وملّك فرعون

نخو الياقيم بن يوشيا عوضا عن يوشيا ابيه وغيّر اسمه الى يهوياقيم واخذ يهوآحاز وجاء الى مصر فمات هناك.)

و يوشيا قتل عندما صعد ليحارب فرعون كما فى سفر الملوك الثانى 23-29( في ايامه صعد فرعون نخو ملك مصر

على ملك اشور الى نهر الفرات.فصعد الملك يوشيا للقائه فقتله في مجدّو حين رآه.)
و الان دعنا نعرف لماذا اهمل يهوياقيم بهذة الصوره المتعمده كما فى ارميا 36: 30 (لذلك هكذا قال الرب عن
يهوياقيم ملك يهوذا.لا يكون له جالس على كرسي داود وتكون جثته مطروحة للحر نهارا وللبرد ليلا) هل عرفنا لماذا
اهمل هذا الاسم عمدا من النسب رغم انه اسم معروف و لم يخجل الكاتب من ذكر يهوذا و ثامار و لا فارص و زارح

و خجل من ذكر يهوياقيم لانه امر يهوياقيم يختص بالجالس على كرسى داوود .

و اذا قال احد ان المسيح لم يأتى ليجلس على كرسى داوود لان الكرسى يعنى الملك اليك الرد من الكتاب سفر اعمال

الرسل 2: 29- 30 (ايها الرجال الاخوة يسوع ان يقال لكم جهارا عن رئيس الآباء داود انه مات ودفن وقبره عندنا
حتى هذا اليوم.30 فاذ كان نبيا وعلم ان الله حلف له بقسم انه من ثمرة صلبه يقيم المسيح حسب الجسد ليجلس على

كرسيه)


عدل سابقا من قبل في 2007-11-13, 7:21 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sheekh_3arb
مدير المجموعه
مدير المجموعه
avatar

عدد الرسائل : 272
تاريخ التسجيل : 24/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحلقه الثانيه من نقد انجيل متى   2007-11-13, 7:19 pm

12وَبَعْدَ سَبْيِ بَابِلَ يَكُنْيَا وَلَدَ شَأَلْتِئِيلَ.(سفر صموئيل الاول 3- 17 (وابنا يكنيا اسّير وشألتيئيل ابنه)

وَشَأَلْتِئِيلُ وَلَدَ زَرُبَّابِلَ. (عزرا 5: 2 (حينئذ قام زربابل بن شألتئيل ويشوع بن يوصاداق وشرعا)

13وَزَرُبَّابِلُ وَلَدَ أَبِيهُودَ.( من الغريب ان هذا الاسم غير موجود فى اى عدد فى العهد القديم و الجديد الا هذا العدد و

هنا نضع علامة تعجب من اين عرف كاتب متى ان هناك شخص اسمه ابيهود و انه ابن زربابل و انه هو انجب

الياقيم)

وَأَبِيهُودُ وَلَدَ أَلِيَاقِيمَ لا يوجد الياقيم بن ابيهود فى الكتاب و الموجود فى الكتاب هو الياقيم بن حلقيا حسب ملوك ثانى

18: 37 (فجاء الياقيم بن حلقيا الذي على البيت وشبنة الكاتب ويواخ) و الياقيم بن يوشيا و قد ذكرناه سابقا الذى

تغير اسمه الى يهوياقيم

وَأَلِيَاقِيمُ وَلَدَ عَازُورَ. (ايضا هو اسم غير موجود فى اى موضع اخر من الكتاب)

14 وَعَازُورُ وَلَدَ صَادُوقَ. اسم صادوق موجود فى الكتاب و لكن صادوق بن اخيطوب كما فى اخبار الايام الاولى 6: 8

- 14 (واخيطوب ولد صادوق وصادوق ولد اخيمعص 9 واخيمعص ولد عزريا وعزريا ولد يوحانان 10 ويوحانان

ولد عزريا وهو الذي كهن في البيت الذي بناه سليمان في اورشليم

11 وعزريا ولد امريا وامريا ولد اخيطوب 12 واخيطوب ولد صادوق وصادوق ولد شلوم 13 وشلوم ولد حلقيا

وحلقيا ولد عزريا 14 وعزريا ولد سرايا وسرايا ولد يهوصاداق 15 ويهوصاداق سار في سبي الرب يهوذا

واورشليم بيد نبوخذناصّر)

وَصَادُوقُ وَلَدَ أَخِيمَ. (ايضا هو اسم غير موجود فى اى موضع اخر من الكتاب)

وَأَخِيمُ وَلَدَ أَلِيُودَ. (ايضا هو اسم غير موجود فى اى موضع اخر من الكتاب)

15وَأَلِيُودُ وَلَدَ أَلِيعَازَرَ.(اليعازر هو اسم مذكور فى ثلاث مواضع اخرى غير متى و هى تكوين 15-2 و هو اليعازر

الدمشقى و خروج 18-4 و هو ابن صقوره امراة موسى و ايضا فى لوقا 3- 29 و هو فى نسب المسيح ايضا و لكن

كالاتى (بن يوسي بن أليعازر بن يوريم بن متثات بن لاوي)

وَأَلِيعَازَرُ وَلَدَ مَتَّانَ.(مذكور فقط فى ارميا 38-1 (وسمع شفطيا بن متان وجدليا بن فشحور ويوخل بن شلميا

وفشحور بن ملكيا الكلام الذي كان ارميا يكلم به الشعب قائلا) و هو طبعا ليس له علاقه باسم متان فى متى)

وَمَتَّانُ وَلَدَ يَعْقُوبَ.( يعقوب اسم معتاد و اشهرهم يعقوب الذى هو اسرائيل )

16وَيَعْقُوبُ وَلَدَ يُوسُفَ رَجُلَ مَرْيَمَ الَّتِي وُلِدَ مِنْهَا يَسُوعُ الَّذِي يُدْعَى الْمَسِيحَ. 17فَجَمِيعُ الأَجْيَالِ مِنْ إِبْراهِيمَ إِلَى دَاوُدَ

أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً( من ابراهيم الى داوود اربعة عشر جيل و هم كما ذكرهم متى كالتالى ابراهيم و اسحق و يعقوب و

يهوذا و فارص و حصرون و ارام و عميناداب و نحشون و سلمون و بوعز و عوبيد و يسى و داوود)

وَمِنْ دَاوُدَ إِلَى سَبْيِ بَابِلَ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً( من سليمان الى يكنيا اربعة عشر جيل و هم كما ذكرهم متى كالتالى

سليمان و رحبعام و ابيا و اسا و يهوشافاط و يورام و عزيا و يوثام و احاز و حزقيا و منسى و امون و يوشيا و

يكنيا)،
وَمِنْ سَبْيِ بَابِلَ إِلَى الْمَسِيحِ أَرْبَعَةَ عَشَرَ جِيلاً ( من شألتيئيل و حتى المسيح ثلاثة عشر جيل و هم كما ذكرهم كاتب

متى كالتالى شألتيئيل و زربابل و ابيهود و الياقيم و عازور و صادوق و اخيم و اليودو اليعازر و متان و يعقوب و

يوسف النجار و المسيح و بهذا اخطاء كاتب متى فى جيل كامل)

و لكن السؤال الذى يطرح نفسه هل لم يلاحظ كل دارسى الكتاب المقدس و شارحيه من قديسين و لاهوتيين هذا

الفرق؟ و الاجابه هى

لاحظوه و لكن لم يعلقوا عليه ؟ و لكن كيف عرفنا انهم لاحظوه طالما انهم لم يعلقوا عليه ؟ تأمل تفسير الاب مالطى

و حاول ان تعرف كيف :


هل فهمت كيف لاحظوه و كيف لم يعلقوا عليه مباشرة ؟ عموما السر فى اسم يكينيا و الذى تكرر مرتين كما يقول

الاب مالطى نقلا عن القديس اغسطينوس

و لكن السؤال هو اليس هذا نسبا ؟ اذا لو قلت ان الرسول صلى الله عليه و سلم اسمه محمد و ابوه عبدالله انجبه فى

عام الفيل و عبد الله توفى بعد عام الفيل فهل معنى ذلك عندما احسب عدد الاسماء فى نسب محمد احسب عبد الله

مرتين لانى ذكرته مرتين مره قبل عام الفيل و مره بعده ؟ الاجابه لا طبعا هذا هو عبد الله نفس الشخص سواء قبل

عام الفيل او بعده . اذا كذلك يكينيا ولد عند السبى و بعد السبى ولد شألتيئيل و لكنه شخص واحد و بذلك يكون كل

هذة الاعجازات المذكوره عن الرقم اربعة عشر تلفيق و ايضا يكون كاتب متى مخطىء فى جيل كامل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Soldier_of_Islam
مشرف القسم العام والكتاب والرد على الشبهات
مشرف القسم العام والكتاب والرد على الشبهات
avatar

عدد الرسائل : 184
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

مُساهمةموضوع: جزاك الله كل خير اخويا الكبير عرب   2007-11-16, 4:06 am

حياك الله اخى عرب

والله انا مش عارف اقولك ايه ،،،

أنا بس بدأت بداية صغيرة قوى قوى وانت بفضل الله تعالى كبرتها قوى وماشاء الله عالبحث رائع واكثر مما كنت احلم بيه.

ربنا يبارك لنا فى الشيخ عرب ويجعله حجة للإسلام

وأسأل الله أن يعلمنا ما ينفعنا وأن ينفعنا بما علمنا

وحياكم الله ايها الاخوة والأخوات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sheekh_3arb
مدير المجموعه
مدير المجموعه
avatar

عدد الرسائل : 272
تاريخ التسجيل : 24/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحلقه الثانيه من نقد انجيل متى   2007-11-16, 6:38 am

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
جزاك الله خيرا اخى الحبيب سامح
و ما كتبته هو كان تكمله لما كتبته انت اخى الحبيب و نحن فريق عمل جميعا ندعوا الى الله
و نرجوا ان يخلص لنا عملنا و ان يستخدمنا و لا يستبدلنا
اما عن نسب المسيح فهم ينسبون من لا نسب له و الأمر لا يحتاج الا توضيح
و لكننا فقط على سبيل اقامة حجة على من اراد الله هلاكه و حجة لمن اراد الله صلاحه
و معذرة الى الله
و بالمناسبه فنحن ندعوا الاخوه للمشاركه معنا و الموضوع ليس منافسه كما قد يعتقد البعض
بل هو فريق عمل نكمل لبعضنا نقاط و مهما كان بحث احدهما شاملا فسينقصه بعض النقاط
و سيكمل له الاخر فيكون العمل ابلغ فى اقامة الحجه
فنصيحتى لكل اخ و اخت ان تشارك معنا فقد اكتب بحثا مطولا و لا يفتح الله له القلوب و قد يكتب اخى او اختى كلمات
قليلة و يفتح الله له بها القلوب و الابصار و يكون له اجر هداية انسان الى طريق الحق و التسبب فى انقاذه من نار
ابديه و عذاب شديد و يخرجه من الافك على الله الى توحيده و تمجيده عز و جل و اعلان تمام الالوهية له و ليس فقط
تمام الربوبية
و الله اسئل ان يجعله فى ميزان حسناتكم جميعا يوم تبيض وجوه و تسود و جوه و ان يظلكم فى ظله يوم لا ظل الا
ظله انه ولى ذلك و القادر عليه
و اكرم الله اهل لا اله الا الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ashraqalaslam
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد الرسائل : 627
تاريخ التسجيل : 15/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحلقه الثانيه من نقد انجيل متى   2007-12-03, 12:33 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحلقه الثانيه من نقد انجيل متى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن النصرانيات :: الكتاب-
انتقل الى: