الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الحلقة الثالثة من نقض انجيل متى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nour_elhidaya
عضو
عضو


عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 20/06/2007

مُساهمةموضوع: الحلقة الثالثة من نقض انجيل متى   2007-12-01, 2:06 pm

بســـــــــــم الله الرحمــــــــــــن الرحـــــــــــــيم

نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب اليه, ونعوذ بالله من شرور انفسنا وسيئات اعمالنا , من يهده الله فلا مضل له, ومن يضلل فلا هادى له , واللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ومن تبعه باحسان الى يوم الدين,,

اما بعد ,,

حيا الله جميع الاخوة والاخوات , وجزاكم الله خيراً على هذا المجهود الرائع , وربنا يبارك فيك يا شيخ عرب انت والارهابى الى اسمه سامح lol!

والله ربنا يجازيكم خير على مواضيعكم الرائعة , واسمحولى اشارككم ببعض العلم الذى تعلمته منكم , جعله الله فى ميزان حسناتكم واثابكم عليه خير الثواب

ان شاء الله نبتدى فى نقض الاصحاح الثانى من انجيل متى :

انجيل متى الاصحاح الثانى: (1) ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية في ايام هيرودس الملك اذا مجوس من المشرق قد جاءوا الى اورشليم (2) قائلين اين هو المولود ملك اليهود.فاننا رأينا نجمه في المشرق واتينا لنسجد له.(3) فلما سمع هيرودس الملك اضطرب وجميع اورشليم معه.(4) فجمع كل رؤساء الكهنة وكتبة الشعب وسألهم اين يولد المسيح.(5) فقالوا له في بيت لحم اليهودية.لانه هكذا مكتوب بالنبي.(6) وانت يا بيت لحم ارض يهوذا لست الصغرى بين رؤساء يهوذا .لان منك يخرج مدبر يرعى شعبي اسرائيل(7) حينئذ دعا هيرودس المجوس سرّا وتحقق منهم زمان النجم الذي ظهر.(Cool ثم ارسلهم الى بيت لحم وقال اذهبوا وافحصوا بالتدقيق عن الصبي.ومتى وجدتموه فاخبروني لكي آتي انا ايضا واسجد له.(9) فلما سمعوا من الملك ذهبوا واذا النجم الذي رأوه في المشرق يتقدمهم حتى جاء ووقف فوق حيث كان الصبي.(10) فلما رأوا النجم فرحوا فرحا عظيما جدا.(11) وأتوا الى البيت ورأوا الصبي مع مريم امه.فخروا وسجدوا له.ثم فتحوا كنوزهم وقدموا له هدايا ذهبا ولبانا ومرّا.(12) ثم اذ أوحي اليهم في حلم ان لا يرجعوا الى هيرودس انصرفوا في طريق اخرى الى كورتهم(13) وبعدما انصرفوا اذا ملاك الرب قد ظهر ليوسف في حلم قائلا قم وخذ الصبي وامه واهرب الى مصر وكن هناك حتى اقول لك.لان هيرودس مزمع ان يطلب الصبي ليهلكه.(14) فقام واخذ الصبي وامه ليلا وانصرف الى مصر.(15) وكان هناك الى وفاة هيرودس.لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل من مصر دعوت ابني(16) حينئذ لما رأى هيرودس ان المجوس سخروا به غضب جدا.فارسل وقتل جميع الصبيان الذين في بيت لحم وفي كل تخومها من ابن سنتين فما دون بحسب الزمان الذي تحققه من المجوس.(17) حينئذ تم ما قيل بارميا النبي القائل.(18) صوت سمع في الرامة نوح وبكاء وعويل كثير.راحيل تبكي على اولادها ولا تريد ان تتعزى لانهم ليسوا بموجودين(19) فلما مات هيرودس اذا ملاك الرب قد ظهر في حلم ليوسف في مصر(20) قائلا.قم وخذ الصبي وامه واذهب الى ارض اسرائيل.لانه قد مات الذين كانوا يطلبون نفس الصبي.(21) فقام واخذ الصبي وامه وجاء الى ارض اسرائيل.(22) ولكن لما سمع ان ارخيلاوس يملك على اليهودية عوضا عن هيرودس ابيه خاف ان يذهب الى هناك.واذ أوحي اليه في حلم انصرف الى نواحي الجليل.(23) وأتى وسكن في مدينة يقال لها ناصرة.لكي يتم ما قيل بالانبياء انه سيدعى ناصريا.

اصحاح غريب.!!

فى الاول بيقوللك : ولما ولد يسوع في بيت لحم اليهودية في ايام هيرودس الملك اذا مجوس من المشرق قد جاءوا الى اورشليم(1) قائلين اين هو المولود ملك اليهود.فاننا رأينا نجمه في المشرق واتينا لنسجد له(2).

لغاية دلوقتى مشفناش تفسير, ايه علاقة عبدة النار من المجوس باليهودية وبمجىء ملك اليهود؟ وازاى اصلا عرفوا انه جاء, واليهود نفسهم مكانوش عارفين الموعد ؟ اليهود اصلاً بعد 33 سنة عاشوها مع المسيح رئيس الكهنة سأل المسيح وقاله فى متى 26:63 واما يسوع فكان ساكتا.فاجاب رئيس الكهنة وقال له استحلفك بالله الحي ان تقول لنا هل انت المسيح ابن الله.
وفى متى 11:27 فوقف‎يسوع‎امام الوالي فسأله الوالي قائلا أانت ملك اليهود.فقال له يسوع انت تقول.

فلو كان المجوس صدقوا انه المسيح كانو اتبعو اليهودية.. ومسمعناش ومقريناش ومحدش من المؤرخين القدماء سجل ان حد من المجوس سجد للمسيح , او حتى لاى حد من ملوك اليهود,, فليه اتحملو مشقة السفر وقدموا كنوزهم وكفرو بدينهم, علشان يسجدوا للى بيقدح فى دينهم ويسب معبودهم؟؟ والله انه لعجب العجاب على رأى اخونا سامح !!

وبعدين متى3:2 بيقول: فلما سمع هيرودس الملك اضطرب وجميع اورشليم معه.
اساسى لازم يضطرب .. مافيش نبوؤة بتقول ان المجوس حييجو يسجدو للمسيح .. الامر كان صدمة بالنسبالهم..
طيب الحمد لله ان مش احنا الى وحدنا الى مستغربين Rolling Eyes

متى 4:2 فجمع كل رؤساء الكهنة وكتبة الشعب وسألهم اين يولد المسيح.(5) فقالوا له في بيت لحم اليهودية.لانه هكذا مكتوب بالنبي.(6) انت يا بيت لحم ارض يهوذا لست الصغرى بين رؤساء يهوذا .لان منك يخرج مدبر يرعى شعبي اسرائيل
انا عايز بس اى صديق مسيحى يطلعلى النبوؤة دى من العهد القديم
مش حتلاقى .. لان مافيش نبؤوة زى دعى فى العهد القديم .. دى نبؤة كاذبة لفقها كاتب انجيل متى للمسيح.

متى7:2 حينئذ دعا هيرودس المجوس سرّا وتحقق منهم زمان النجم الذي ظهر.(Cool ثم ارسلهم الى بيت لحم وقال اذهبوا وافحصوا بالتدقيق عن الصبي.ومتى وجدتموه فاخبروني لكي آتي انا ايضا واسجد له.

ملك اليهود سايب التوراة وبيخلى عبدة النار هم الى يتأكدوا من الصبى علشان فى الاخر يروح يسجد ليه؟؟؟؟؟؟ كلام ميدخلش عقل احمق فضلاً عن عاقل (اسف لقساوة اللفظ)

متى 9:2 لما سمعوا من الملك ذهبوا واذا النجم الذي رأوه في المشرق يتقدمهم حتى جاء ووقف فوق حيث كان الصبي.(10) فلما رأوا النجم فرحوا فرحا عظيما جدا.(11) وأتوا الى البيت ورأوا الصبي مع مريم امه.فخروا وسجدوا له.ثم فتحوا كنوزهم وقدموا له هدايا ذهبا ولبانا ومرّا.

يا حلالالالالاوة .. ازاى النجم الضخم قدر انه يحدد المكان الصغير الى اتولد فيه يسوع , من مكان يبعد عن الارض بلايين السنوات الضوؤية؟
لو انا شاورت بصباعى علشان احدد مكان عربية مثلاً , تبقى عادى مفهاش حاجة .... بس انى انا اشاور بالعربية علشان احدد مكان صباح .. ده لامؤاخذة اخش السرايا الصفرا احسن .

يتبع ,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour_elhidaya
عضو
عضو


عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 20/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحلقة الثالثة من نقض انجيل متى   2007-12-01, 2:39 pm

متى 12:2 ثم اذ أوحي اليهم في حلم ان لا يرجعوا الى هيرودس انصرفوا في طريق اخرى الى كورتهم (13) وبعدما انصرفوا اذا ملاك الرب قد ظهر ليوسف في حلم قائلا قم وخذ الصبي وامه واهرب الى مصر وكن هناك حتى اقول لك.لان هيرودس مزمع ان يطلب الصبي ليهلكه.(14) قام واخذ الصبي وامه ليلا وانصرف الى مصر.(15) وكان هناك الى وفاة هيرودس.لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل من مصر دعوت ابني

قصة قتل هيرودس للأطفال و هروب السيدة مريم بالمسيح الى مصر أيضا اخترعها كاتب الإنجيل نعم اخترعها حتى يقول فى النهاية :

لكي يتم ما قيل من الرب بالنبي القائل من مصر دعوت ابني

و النص فى هوشع لا علاقة له بالمسيح على الإطلاق و ليس نبؤة أصلا حتى نبحث تحقيقها بل هى تتحدث عن خروج بنى اسرائيل من مصر و ما فعلوه بعد ذلك .

الموضوع ان الكاتب ألف قصة قتل الأطفال و الهروب الى مصر حتى يذكر هذه الجملة "من مصر دعوت ابني " التى لا تثبت شيئا لان احد لم يشاهدها فى وقتها فلا فائدة منها الا فى محاولة ربط قصة المسيح بقصة موسى لاحظ التشابة قتل الاطفال الهرب من فرعون و الخروج من مصر . والكاتب يحاول ان يجعل المسيح هو موسى الثانى حتى يؤمن به اليهود الذين يكتب لهم على حسب قول النصارى !!!!!!!!!

متى 16:2 حينئذ لما رأى هيرودس ان المجوس سخروا به غضب جدا.فارسل وقتل جميع الصبيان الذين في بيت لحم وفي كل تخومها من ابن سنتين فما دون بحسب الزمان الذي تحققه من المجوس.(17) حينئذ تم ما قيل بارميا النبي القائل.(18) صوت سمع في الرامة نوح وبكاء وعويل كثير.راحيل تبكي على اولادها ولا تريد ان تتعزى لانهم ليسوا بموجودين

و قصة المجوس أيضا كلها ملفقة لا يوجد اى سند تاريخي لها باعترافهم هم و لم تسجل فى اى كتاب تاريخ و انفرد بها متى طبعا و لم تذكر فى اى انجيل اخر و هنا لفق كاتب متى نص آخر من ارميا 31 عدد 15
. 15هَكَذَا قَالَ الرَّبُّ: [صَوْتٌ سُمِعَ فِي الرَّامَةِ نَوْحٌ بُكَاءٌ مُرٌّ. رَاحِيلُ تَبْكِي عَلَى أَوْلاَدِهَا وَتَأْبَى أَنْ تَتَعَزَّى عَنْ أَوْلاَدِهَا لأَنَّهُمْ لَيْسُوا بِمَوْجُودِينَ


النص فى ارميا الذى انتزعه كاتب متى من سياقه ليس نبؤة أصلا بل هو وصف لما حدث فى احد غارات نبوخذنصر و لا علاقة لها بالمسيح و لم تخطر على بال احد حتى لفق الكاتب هذه القصص .

(و بالمناسبة و بدون خروج عن الموضوع اسم راحيل هنا أيضا خطأ لأنه كان قد مر مائة عام على الأقل على موتها و لكن هذه قصة أخرى !!!!!!!!!!!)

واضح من كلام كاتب انجيل متى ان المسيح و السيدة مريم الصديقة و يوسف النجار كانوا يقيموا فى بيت لحم قرابة سنتين من عمر المسيح و جاءت المجوس و هو فى بيت لحم و هربوا الى مصر و عادوا بعد موت هيرودس و لا يعرف احد شيئا عن المسيح وكل هذا يتناقض مع ما جاء فى لوقا (الذى يكتب بتدقيق ما وصله من معلومات) من بشارة الملاك للرعاة و ذهابهم لنشر الخبر و هذا يدل على ذيوع الخبر ووصوله الى هيردوس طبعا و لم يفعل هو او الاهالى اى شىء ضد المسيح و لا ذكر لقتل أطفال أو الذهاب الى مصر.

و من مضمون الإصحاحين المتناقضين يكون مجىء المجوس و الهروب الى مصر من الكذب الواضح الذى انفرد به كاتب متى دون سائر الأناجيل و الرسائل و لا احد من المؤرخين أطلاقا و لاحظ انه بعد تمام النفاس ذهبت السيدة مريم الصديقة الى أورشليم و لم يقيما فى بيت لحم التي اتى إليها المجوس و قدموا هدايا و لبان للمسيح !!!!

و من قال ان المجوس الكفرة فى انتظار نبى و لماذا لم يؤمنوا به و ينشروا دعوته فى بلادهم و هل أرسل المسيح الى المجوس ؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour_elhidaya
عضو
عضو


عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 20/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحلقة الثالثة من نقض انجيل متى   2007-12-02, 2:14 pm

طبعا كلام غير منطقى و لاحظ ان هيرودس كان يستطيع التحقق من كلام المجوس بسهولة بدون إراقة دم أطفال و خاصة انه هناك سجلات و تعداد كما ينص لوقا :

وفي تلك الايام صدر امر من اوغسطس قيصر بان يكتتب كل المسكونة .
2 وهذا الاكتتاب الاول جرى اذ كان كيرينيوس والي سورية.


يعنى الأمر سهل على هيرودس و بيت لحم بلدة صغيرة كل شىء معروف فيها وتحت سيطرته تماما سهل التحقق ان المجوس جاؤا الى المسيح و لا يحتاج الامر الى قتل اطفال و من كذب الكاتب أيضا انه يقول أن هيرودس دعا المجوس سرا (و لماذا سرا لا احد يعرف طبعا ) و قال لهم متى وجدتموه اخبرونى لاسجد له !!!! هل كان يكذب عليهم حتى يعرف مكان الصبى و لماذا اذن لم يرسل وراءهم جواسيسه ليعرف مكان الصبى و يقتله و هم يقدمون له اللبان و المر ؟؟؟؟؟ .

من الواضح ان الكاتب تعمد هذا الكذب الصريح الواضح حتى يقرب قصة المسيح من قصة موسى و حتى يدس العبارة من العهد القديم " من مصر دعوت ابنى " و كذبه هذا لا يصدقه إلا ناقصى العقل و الإدراك و الله المستعان .

و ما ذنب الأطفال الذين قتلوا على زعم الكاتب و هل مجىء المخلص يبدأ بقتل مجموعة من الأطفال الأبرياء هل هذا عمل رب محبة !!!!!!!.

متى19:2 فلما مات هيرودس اذا ملاك الرب قد ظهر في حلم ليوسف في مصر(20) قائلا.قم وخذ الصبي وامه واذهب الى ارض اسرائيل.لانه قد مات الذين كانوا يطلبون نفس الصبي.(21) فقام واخذ الصبي وامه وجاء الى ارض اسرائيل.(22) ولكن لما سمع ان ارخيلاوس يملك على اليهودية عوضا عن هيرودس ابيه خاف ان يذهب الى هناك.واذ أوحي اليه في حلم انصرف الى نواحي الجليل.(23) وأتى وسكن في مدينة يقال لها ناصرة.لكي يتم ما قيل بالانبياء انه سيدعى ناصريا.

متى 2 عدد23: 23 وأتى وسكن في مدينة يقال لها ناصرة.لكي يتم ما قيل بالانبياء انه سيدعى ناصريا .

و المشكلة هنا معقدة أكثر لأنه ببساطة لا يوجد نص فى العهد القديم يشير الى ذلك إطلاقا و اكرر لا يوجد اى نص ممكن حتى بتلفيق الكاتب ان نربطها بالمسيح الناصرى لا صراحة و لا بالإشارة .و ربما الحل ببساطة انه كان هناك نص حذفه اليهود حتى يفضحوا كاتب انجيل متى ربما من غيظهم من افعاله التى تغيظ فعلا .
و نحن فى هذا الموقف أمام حلين إما ان كاتب انجيل متى كذاب يلفق أكاذيب او انه كان هناك نص و حذف بمعرفة اليهود مما يعنى ان الكتاب سهل التلاعب فيه بالزيادة و النقصان و على السادة الذين يبحثون عن الحق ان يختاروا اى حل و اى حل منهما يبطل العمل بالكتاب المقدس بلا جدال .

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ashraqalaslam
عضو فضى
عضو فضى
avatar

عدد الرسائل : 627
تاريخ التسجيل : 15/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحلقة الثالثة من نقض انجيل متى   2007-12-03, 12:06 am


اهلا نوووووووووووووووووووووورررررررررررر منور المنتدى والله بمشاركاتك أنا والله فرحان جددددددددددددددددددا ويارت تفضل كدة وبمشاركاتك الجميله وتفنيدك للباطل ويارب كل يوم نشوف مشاركة اللهم أستخدمنا ولاتستبدلنا وأجعل كل أعمالنا خالصه لوجهه تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour_elhidaya
عضو
عضو


عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 20/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحلقة الثالثة من نقض انجيل متى   2007-12-03, 5:18 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

جزاكم الله خيراً اخونا اشرق وانا معاكم ان شاء الله سبحانه ونعالى .. وانو يا جماعة وحشتونى جدا وتحية خاصى الى معلمى وشيخى الفاضل الشيخ عرب واخى سامح وحسام واشرق وجزاكم الله خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
aslem lellah
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 218
تاريخ التسجيل : 14/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحلقة الثالثة من نقض انجيل متى   2007-12-03, 5:26 am

جزاكم الله خيرا اخى نور ..... استفدنا كثيرا من قراءة بحثك
ثبتك الله بالحق وجعلك سبب فى هداية من يطلب الحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
nour_elhidaya
عضو
عضو


عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 20/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحلقة الثالثة من نقض انجيل متى   2007-12-04, 12:41 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيراً اخى او اختى اسلم لله وربنا يجعله فى ميزان حسناتكم واشكركم للمرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Soldier_of_Islam
مشرف القسم العام والكتاب والرد على الشبهات
مشرف القسم العام والكتاب والرد على الشبهات
avatar

عدد الرسائل : 184
تاريخ التسجيل : 08/05/2007

مُساهمةموضوع: جزاك الله خيرا اخى نور   2007-12-08, 9:05 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخى الحبيب نور جزاك الله كل خير وبارك لك فى علمك وزادك علما


وبارك الله فى الأخوة والأخوات جميعاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
sheekh_3arb
مدير المجموعه
مدير المجموعه
avatar

عدد الرسائل : 272
تاريخ التسجيل : 24/06/2007

مُساهمةموضوع: رد: الحلقة الثالثة من نقض انجيل متى   2008-01-05, 7:46 am






[size=







حيا الله اهل لا اله الا الله


عودا كريما حميدا بإذن الله و نتمنى دائما ان يكون كل المتحابين فى الله
مجتمعين على محبته ان شاء الله


و اكرم الله اهل لا اله الا الله











[/size




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحلقة الثالثة من نقض انجيل متى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن النصرانيات :: الكتاب-
انتقل الى: