| كفاك يا عمرو خالد.................. | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
نسمات معطرات عضو
عدد الرسائل : 34 تاريخ التسجيل : 16/12/2007
| موضوع: كفاك يا عمرو خالد.................. 2008-01-20, 9:37 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم |
الإ العقيدة يااااااااا عمرو خالد
| <BLOCKQUOTE>
</BLOCKQUOTE> |
| |
|
| |
نسمات معطرات عضو
عدد الرسائل : 34 تاريخ التسجيل : 16/12/2007
| موضوع: رد: كفاك يا عمرو خالد.................. 2008-01-20, 9:38 pm | |
| الأستاذ عمرو خالد ذهب إلى كاتدرائية الأقباط بالقاهرة ليهنئهم بعيد الميلاد وما أدراك بعيد الميلاد؟؟؟عيد ميلاد من؟؟؟المسيحعيسى ابن مريمابن اللههم يعتقدون ذلكوهل ولد المسيح في ذلك اليوموهل المسيح ابن اللهوهل يجوز أن نهنئهم بذلكهل يجوز أن تهنيء النصراني بالصليب الذي هو على صدرههل يجوز أن تهنيء النصراني بسبه للههل وهلالآنما موقفك أنت يا من اعتدت دوما أن تبرر وتبرر وتبررأعيد عليك السؤال هل الله ورسوله أغلى عندك أم عمرو خالدنريد وقفة منصفة للهسيقول قاريء جديد يا أخي هون عليك إنها هفوة وللرجل حسنات كثيرةوأقول له بما أنك جديد معنا فتفضل هذا الرابط ومعك الوقتhttp://way2gana. org/vb/showthrea d.php?t=41ستعرف من الرابط نهج أ.عمرو تجاه اليهود والنصارى وستعرف الكثير أيضا والكثير | |
|
| |
نسمات معطرات عضو
عدد الرسائل : 34 تاريخ التسجيل : 16/12/2007
| موضوع: رد: كفاك يا عمرو خالد.................. 2008-01-20, 9:39 pm | |
| سيقول آخر يا أخي لقد افتى الكثير من أهل العلم بجواز تهنئة غير المسلمين بأعيادهم. لن نسلم بجواز ذلك لكن أولا لم يفتي أحد بمشاركتهم حتى الذين افتوا بجواز تهنئتهم لم يفتوا بمشاركتهم أولم يذهب سيدنا عمرو بن الخطاب للكنيسة ودخلها أنقل لكم كلام أحد الأخوة::: لو ان البعض استدل على شرعية تلك المهزلة بدخول سيدنا عمر رضى الله عنه الكنيسة لما دخل بيت المقدس و رفض الصلاة فيها فى القصة المشهورة
فهناك البعض الذين يستدلون بتلك القصة فى جواز دخول الكنائس كما دخل سيدنا عمر
و لما يقال لهم ان سيدنا عمر ذهب فاتحا و دخل ليتسلم مفاتيح بيت المقدس ،، فافتح انت بيت المقدس و ادخل الكنيسة ان شئت لتتسلم مفاتحه | |
|
| |
نسمات معطرات عضو
عدد الرسائل : 34 تاريخ التسجيل : 16/12/2007
| موضوع: رد: كفاك يا عمرو خالد.................. 2008-01-20, 9:40 pm | |
| ثم أوليس سيدنا عمرو نفسه هو الذي قالوروى البيهقي بإسناد صحيح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال : (لا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخطة تنزل عليهم) . وقال عمر أيضاً : (اجتنبوا أعداء الله في أعيادهم) . وروى البيهقي بإسناد جيد عن عبد الله بن عمرو أنه قال : (من مَرَّ ببلاد الأعاجم فصنع نيروزهم ومهرجانهم وتشبه بهم حتى يموت وهو كذلك حشر معهم يوم القيامة) اهــ فما بال القوم يبيعون دينهم مقابل رضاء هذا وذاكوما بال أقوام يبيعون دينهم مقابل حبهم الأعمى لهذا أو ذاكسيأتي الكثيرون بأدلة على جواز تهنئة الكفار بأعيادهموحتى لا نتعبهمسنأتي لهم بكلام السلف والخلف في هذا الشأن فتفضلواإليكم أولا فتوى صوتية للعلامة بن عثيمين رحمه الله عن حرمة تهنئة الكفار بأعيادهمhttp://way2gana. net/s/index. php?act=playmaq&id=711&start=0والرجل مات قبل أن يظهر عمرو خالد لأنه سوف يظن البعض أن الشيخ يقصد عمرو خالد ويحقد عليه...تهم معلبةثم إليكم هذه أيضا لفضيلة الشيخ عمر بن عبد العزيز حفظه اللهhttp://way2gana. net/s/index. php?act=playmaq&id=706 | |
|
| |
نسمات معطرات عضو
عدد الرسائل : 34 تاريخ التسجيل : 16/12/2007
| موضوع: رد: كفاك يا عمرو خالد.................. 2008-01-20, 9:41 pm | |
| ثم إليكم هذه بعنوان النصارى السابقين والنصارى المعاصرينhttp://way2gana. net/s/index. php?act=playmaq&id=685************ثم إليكم التأصيلاجمع العلماء سلفاً و خلفاً على عدم جواز مشاركة النصارى فى اعيادهم
وان فاعل ذلك لو سلم من الكفر فقد وقع فى المحرمات ...
مشاركة الكفار فى اعيادهم هى اقراراً لهم على ما هم عليه من الكفر
ولنقرأ ما قاله العلامة الإمام ابن القيم فى كتاب احكام اهل الذمة
" وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالاتفاق ، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم ،
فيقول: عيد مبارك عليك ، أو تهْنأ بهذا العيد ونحوه ،
فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب بل ذلك أعظم إثماً عند الله ،
وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس ،
وارتكاب الفرج الحرام ونحوه ، وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك ،
ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنّأ عبداً بمعصية أو بدعة ، أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه ." اهــ
ومشارك الكفار والمشركين فى اعيادهم لابد ان يقع فى هذه الأمور المحرمة او المكفرة حسب التفصيل
وذلك لأن من المعلوم لدى كل عاقل مبصر ان اعيادهم اعياد عقائدية دينية
| |
|
| |
نسمات معطرات عضو
عدد الرسائل : 34 تاريخ التسجيل : 16/12/2007
| موضوع: رد: كفاك يا عمرو خالد.................. 2008-01-20, 9:58 pm | |
| كما ثبت فى حديث " لكل قوم عيد و هذا عيدنا "
ومن هذه الأمور التشبة " ومن تشبه بقوم فهو منهم "
وقال عبد الله بن العاص من بنى بأرض المشركين وصنع نيروزهم ومهرجاناتهم وتشبه بهم
حتى يموت خسر في يوم القيامة
ومن الطبيعى من مشاركة هؤلاء ايضاً و الذهاب اليهم هو طلب مودتهم
وذلك محرم بالنص الصريح فى كتاب رب العالمين
قال تعالى (لا تتخذوا اليهود و النصارى أولياء … ) الآية وقال تعالى :
( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق … ) الآية .
وكان عمر رضي الله عنه يقول : ( اجتنبوا أعداء الله في عيدهم ) أخرجه البيهقي .
و فاعل هذا الجرم لو كان لا يعتقد بكفر و شرك من يهنئهم من النصارى او غيرهم
فقد وقع فى الكفر والعياذ بالله وان اظهر مع ذلك الإسلام
قال القاضي عياض : ولهذا نكفِّر كل من دان بغير ملة المسلمين من الملل ، أو وقف فيهم، أو شك ، أو صحَّح مذهبهم ، وإن أظهر مع ذلك الإسلام ، واعتقده ، واعتقد إبطال كل مذهب سواه ، فهو كافر بإظهاره ما أظهر من خلاف ذلك . أهـ " الشفا بتعريف حقوق المصطفى " .
| |
|
| |
نسمات معطرات عضو
عدد الرسائل : 34 تاريخ التسجيل : 16/12/2007
| موضوع: رد: كفاك يا عمرو خالد.................. 2008-01-20, 9:58 pm | |
| وقد قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله فى نواقض الإسلام
من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم أو صحح مذهبهم : كفَرَ إجماعاً
ثم قال رحمه الله ولا فرق في جميع هذه النواقض بين الهازل والجاد والخائف إلا المكره وكلها من أعظم ما يكون خطرا ومن أكثر ما يكون وقوعا فينبغي للمسلم أن يحذرها ويخاف منها على نفسه نعوذ بالله من موجبات غضبه وأليم عقابه وصلى الله على محمد .
ولا شك طبعاً فى ان اليهود و النصارى كافرون مشركون
وقد قال الشيخ بن العثيمين فى من فعل هذا الأمر المنكر ومن فعل شيئاً من ذلك فهو آثم سواء فعله مجاملة أو توددا أو حياء أو لغير ذلك من الأسباب لأنه من المداهنة في دين الله، ومن أسباب تقوية نفوس الكفار وفخرهم بدينهم .
قد يقول قائل الم يقل الله جل وعلا
( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ..) المائدة
ومن منطلق هذه الأية العظيمة ذهب عمروخالد الى الكنيسة
وهنا قد يستشكل على البعض ويعتقد بوجود تعارض بين هذه الأية العظيمة وبين كثير من الأيات
التى تحرصنا على لعن ومحاربة اليهود والنصارى
ولكن لا إشكال ولا تعارض فى كتاب الله كما هو معلوم وبقليل من البحث فى كتب العلماء والمفسرين نفهم ما المقصود
قال الطبري رحمة الله عليه
وقيل: إن هذه الآية والتي بعدها نزلت في نفر قدموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم من نصارى الحبشة، فلما سمعوا القرآن أسلموا واتبعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم. وقيل: إنها نزلت في النجاشي ملك الحبشة وأصحاب له أسلموا معه وهذه لها قصة طويله.
وقال آخرون: بل هذه صفة قوم كانوا على شريعة عيسى من أهل الإيمان؛ فلما بعث الله تعالى ذكره نبيه محمدا صلى الله عليه وسلم آمنوا به.
وقال العلامة بن القيم
والمقصود أن هؤلاء أي الموصفين بهذه الصفات الذين عرفوا أنه رسول الله بالنعت الذي عندهم فلم يملكوا أعينهم من البكاء وقلوبهم من المبادرة إلى الإيمان . قد يقول قائل كما قال القرضاوي ...
| |
|
| |
نسمات معطرات عضو
عدد الرسائل : 34 تاريخ التسجيل : 16/12/2007
| موضوع: رد: كفاك يا عمرو خالد.................. 2008-01-20, 9:59 pm | |
| بما ان النصارى يهنئون المسلمون بأعيادهم، والله تعالى يقول: (وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا)
فنحن نرد عليهم التحية ....!!!
وهذا بالطبع جهل
بل جهل أصلع و له قرنان
والأية نزلت تخص المسلمين فقط و غير ذلك مخالف للسنة
كما قال الطبري
وقد خصت السنة أهل الكفر بالنهي عن رد الأحسن من تحيتهم عليهم أو مثلها، إلا بأن يقال: "وعليكم " ، فلا ينبغي لأحد أن يتعدى ما حد في ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم. اهــ
يأتى واحد أخر ويقول : هناك اية واضحة وصريحه تبرر فعل عمروخالد وقد استدل بها القرضاوى ايضاً
بل وقد قال القرضاوى ان هذا هو الأصل وهذا هو الدستور
وهى قوله تعالى :
لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِين
ولو رجعنا لكتب المفسرين لوجدنا المقصود بالأية
قال الزبير بن العوام رضى الله عنه : قدمت قعيلة بنت عبد العزى بن سعد من بني مالك بن حسل عمل على ابنتها أسماء بنت أبي بكر، فذكر نحوه.وقال آخرون: بل عني بها من مشركي مكة من لم يقاتل المؤمنين، ولم يخرجوهم من ديارهم؛ قال: ونسخ الله ذلك بعد بالأمر بقتالهم.
وقال : هذا قد نسخ، نسخه، القتال، أمروا أن يرجعوا إليهم بالسيوف، ويجاهدوهم بها، يضربونهم، وضرب الله لهم أجل أربعة أشهر، إما المذابحة، وإما الإسلام.
وقال قتادة :
نسختها (اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم)
نعم يا دكتور قرضاوى هذا هو الأصل ولكن ليس بفهمك انت ولكن بفهم الأصحاب والتابعين ؛؛؛
وقد اعتقد البعض ان من أول من قال بعدم جواز تهنئة النصارى
هو شيخ الإسلام بن تيمية قدس الله روحه ومن بعده بن القيم
وهذا جهل وكما قلنا من قبل جهل أصلع وله قرنان
فلقد صرح به الفقهاء من أتباع المذاهب الأربعة في كتبهم
قال ابن القيم رحمة الله عليه فى كتاب أحكام أهل الذمة : ولا يجوز للمسلمين حضور أعياد المشركين باتفاق أهل العلم الذين هم أهله .
وقد صرح به الفقهاء من أتباع المذاهب الأربعة في كتبهم . . .
وروى البيهقي بإسناد صحيح عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال : (لا تدخلوا على المشركين في كنائسهم يوم عيدهم فإن السخطة تنزل عليهم) . وقال عمر أيضاً : (اجتنبوا أعداء الله في أعيادهم) . وروى البيهقي بإسناد جيد عن عبد الله بن عمرو أنه قال : (من مَرَّ ببلاد الأعاجم فصنع نيروزهم ومهرجانهم وتشبه بهم حتى يموت وهو كذلك حشر معهم يوم القيامة) اهــ
وأختم كلامى بقول الله تعالى مذكراً لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد قال تعالى :
( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق ) أزيدك | |
|
| |
نسمات معطرات عضو
عدد الرسائل : 34 تاريخ التسجيل : 16/12/2007
| موضوع: رد: كفاك يا عمرو خالد.................. 2008-01-20, 10:00 pm | |
| أقوال أهل المذاهب الاربعة فيمن يوافق الكفار في أعيادهم :
قال الاحناف (من يهدي الكفار في يوم عيدهم من باب التعظيم فقد كفر واما ان لم يكن معظماً فهو على خطر عظيم) البحر الرائق 555/8.
قال المالكية (لا يحل للمسلم أن يبيع لأهل الكتاب ما يستعينون به على اعيادهم ولا يعينونهم لأنه اعانة على شركهم) المدخل لابن الحاج 46/3.
قال الشافعية (من اقبح البدع موافقة المسلمين للنصارى بأعيادهم) الفتاوى الكبرى للهيتمي 238/4
قال الحنابلة (وتحرم تهنئتهم وتعزيتهم وعبادتهم لانه من التعظيم) كشف القناع للبهوتي 131/3
قال الشافعي رحمه الله ما هو اكبر من ذلك (ويعزر من وافق الكفار باعيادهم) النجم الوهاج للدميري 244/9. وأخيرا أعجبني تعليق لأحد الأخوة قال فيهالأخوة الأفاضل الذين علقوا على كلامى أقسم بالله العظيم لو سب عمرو خالد أبى وجدى لسامحته وترفقت معه أما أن يهنىء ويشارك من يسبون الملك الجبار فلا وألف لا تريدون الرفق ترفقوا أنتم .... أما أنا فلا كيف تسوغ له نفسه ذلك ؟؟؟ يقول لهم : كل سنة وأنتم طيبين !! طيب بمناسبة إيه بمناسبة عيد الميلاد .... ميلاد من ؟؟؟ ميلاد الرب !!!!!!!!! أيها المعتوه الجهول ... حسبى الله ونعم الوكيل اللهم شل أركانه ... وأخزيه فى الدنيا والأخرة
فردعليه حبيب في الله آخر وقال له حَدَّثَنَا يَعْقُوبُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ قَالَ حَدَّثَنَا ابْنُ عُلَيَّةَ عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ صُهَيْبٍ عَنْ أَنَسٍ عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - ح وَحَدَّثَنَا آدَمُ قَالَ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ قَتَادَةَ عَنْ أَنَسٍ قَالَ قَالَ النَّبِىُّ - صلى الله عليه وسلم - « لاَ يُؤْمِنُ أَحَدُكُمْ حَتَّى أَكُونَ أَحَبَّ إِلَيْهِ مِنْ وَالِدِهِ وَوَلَدِهِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ » . تحفة 993 ، 1249
فماذا بقي؟؟ بقي أنت والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته منقوووووووووووووول | |
|
| |
alromissa_mohnd مشرف قسم Non Muslims
عدد الرسائل : 161 تاريخ التسجيل : 25/09/2007
| موضوع: رد: كفاك يا عمرو خالد.................. 2008-01-28, 10:50 am | |
| | |
|
| |
mraheem2004 عضو
عدد الرسائل : 2 تاريخ التسجيل : 20/02/2008
| موضوع: رد: كفاك يا عمرو خالد.................. 2008-02-20, 7:33 pm | |
| بارك الله في ناشرها
لقد جائتني هذه الرساله على الايميل ولم أستغرب ما فعلة عمرو خالد أو عمرو دياب وكذلك خالد الجندي
فهؤلاء صفحاتهم ملطخة بالسواد وهذا الخطأ هين مقارنة بأخطائهم الفادحة التي مضت وأخطائهم تملأ المنتديات والمواقع ولدي بدل الخطأ لهم 1000
ولكن هيهات... سيظل أتباعه يمجدونه ولو سب الدين فهو من جعل لهم الدين كالعلكة يسهل تشكيلها وأصبح شعاره وشعار أتباعة ((الدين الهوى)) حسبنا الله ونعم الوكيل | |
|
| |
| كفاك يا عمرو خالد.................. | |
|